البطيخ يقوى المناعة ويحمى الجلد والبشرة

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 09:00 ص
البطيخ يقوى المناعة ويحمى الجلد والبشرة
البطيخ

يتميز البطيخ بفوائده الكثيرة، لذا يعتبر أشهر الفواكة الصيفية التى يحبها الكثير من الناس، حيث يساعد على مواجهة حرارة الجو وارتفاعها الشديد وتعويض الجسم بالسوائل التى يحتاجها الجسم، نعرض لكم من خلال التقرير التالى فوائد البطيخ.
 
- تقوية المناعة
 
يحتوى البطيخ على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة قوية مثل الليكوبين والكاروتين  وفيتامين C مما يجعل له دور كبير فى تقوية المناعة ومحاربة الأمراض.
 
- التخلص من الإمساك
 
يساعد على تسهيل حركة المعدة وتعزيز الجهاز الهضمى كما يقى من الأمساك ويحمى من مرق القولون، وذلك لانه تحتوى على الألياف  القابلة للذوبان.
 
- مفيد للحامل
 
من المصادر الغنية بحمض الفوليك  ولذلك يعتبر من العناصر الهامة جدا للمراة الحامل خاصة فى الشهور الأولى من الحمل لانه يحمى من اصابة لاجنة بالتشوهات.
 
- مفيد لمرضى القلب والكلى
 
يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد الأوعية الدموية على التوسع والاسترخاء والوقاية من أمراض الشرايين والقلب،كما انه يساعدالكثير فى علاج أمراض  الكلى والتهاباتها.
 
- حماية الجلد والبشرة
 
يحمى البشرة والجلد من أشعة الشمي لانه يحتوى على  من مضادات الأكسدة، كما انه مفيد لنضارة البشرة
 
- يكافح السرطان
 
يحتوى البطيخ على نسبة كبيرة من الليكوبين وهو من مضادات الأكسدة  القوي ولذلك يساعد فى الوقاية من مرض السرطان وخاصة سرطان الثدى والبروستاتا والرحم وسرطان القولون والمستقيم.
 
- علاج الام العضلات:
 
البطيخ يساعد بشكل كبير في تقليل ألم العضلات وعلاجها بشكل جيد كما  انه يخفض من معدل نبض القلب للرياضيين وخاصة بعد ممارسة النشاط الرياضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق