خيانة الأوطان في دمهم.. الإخوان وحلفاؤهم يرقصون على جثث السوريين

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 04:00 م
خيانة الأوطان في دمهم.. الإخوان وحلفاؤهم يرقصون على جثث السوريين
اردوغان

 
استكمالا لتاريخها الحافل بخيانة الأوطان، واصلت جماعة الإخوان وحلفائها في الخارج خيانتها للشعوب العربية، بعدما أعلنت تأييدها للغزو التركي لسوريا، وانتهاكات قوات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد المدنيين السوريين، وحاولت أن تبرر هذا الاحتلال بنشر مجموعة من الأكاذيب، أبرزها أن تركيا تدافع عن نفسها من خلال تلك العملية العسكرية.
 
ومن أبرز من خرجوا لدعم هذه العملية العسكرية التركية، كان عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والذى خرج عبر صفحته الرسمية على فيسبوك لوجه رسالة إلى أتباع الإخوان ليزعم: «إذا عرفت أهداف العملية التركية فى سوريا لأيدتها بقوة».
 
كما خرج محمد الصغير، أحد حلفاء الإخوان الهارب فى تركيا، ليدافع عن رجب طيب أردوغان، قائلا فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على «تويتر»: «الرئيس أردوغان يؤكد أن عملية (نبع السلام) لضمان الأمان للشعب السورى على أرضه».
 
وحول الدعم الإخوانى للغزو التركى، قالت داليا زيادة مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، إن تحرك تركيا عسكرياً في سوريا، رغم تحذيرات دول التحالف الدولي من تحركها بشكل منفرد، لا يخدم أي طرف إلا تنظيم داعش الإرهابي، ولا يمكن فهمه إلا في إطار محاولات تركيا القضاء على الأكراد لإتاحة مساحة أكبر لداعش للتحرك بسهولة وتوريد داعش ثروات سوريا المنهوبة إلى تركيا عبر الحدود بين البلدين.
 
وأضاف مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة أن هناك العديد من التقارير التي صدرت مؤخرا عن مكاتب محاماة كبيرة في أمريكا وبريطانيا تثبت تعاون نظام أردوغان مع تنظيم داعش، وهناك قضية مرفوعة ضد بنك تركي تملكه الحكومة كان ييسر تمويل داعش وتمرير الأموال إلى التنظيم مقابل الحصول على النفط، وابن أردوغان بنفسه هو من كان وما زال يشرف على هذه العمليات بين النظام التركي وداعش، وهو أمر ليس مستغرب فعقيدة نظام أردوغان الإخوانى وعقيدة داعش واحدة، ومصالحهما أيضاً واحدة، أما بالنسبة لجماعة الإخوان فهى لا تملك إلا تأييد نظام أردوغان في كل شيء.
 
أنس حسن، مؤسس شبكة «رصد» الإخوانية، خرج هو الآخر ليدافع عن الغزو التركى لسوريا، قائلا فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: «التدخل التركى مفيد للمعارضة السورية فى الشمال ومفيد للاجئين ومفيد جزئيا للنظام السورى لأنه سيدمر المشروع الكردى النابع من داخل سوريا.. بينما التدخل التركى يمكن التفاوض عليه بين الدولتين فى إطار حل نهائي».
 
فيما واصلت قنوات الإخوان التحريضية، خيانتها للشعوب العربية، وتأييدها للعملية العسكرية التركية، فبرنامج «ألو مكملين» الإخوانى مارس خيانة كاملة، عندما أظهر خرائط دولتي سوريا وتركيا ووصف الأكراد الذين يحاربهم أردوغان بأنهم إرهابيين، بينما زعم أن أردوغان يدافع عن بلاده من خلال تلك العملية العسكرية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة