الجزائر: عودة سوريا للجامعة العربية مهم لمواجهة المخاطر التى تتعرض لها دمشق

السبت، 12 أكتوبر 2019 02:44 م
الجزائر: عودة سوريا للجامعة العربية مهم لمواجهة المخاطر التى تتعرض لها دمشق
اجتماع وزراء الخارجية العرب

 
انضمت الجزائر إلى لبنان فى مطالبة وزراء الخارجية العرب إلى عودة سوريا لمقعدها الشاغر فى جامعة الدول العربية، وقال رشيد بلدهان، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، فى الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، "ولكم يؤسفني اليوم، أن يعقد اجتماعنا هذا لبحث تطورات الأزمة السورية في ظل استمرار غياب سورية عن الجامعة العربية وهذا ما يجعلني أدعو مجددا إلى إعادة الشقيقة سوريا إلى الحضن العربي".
 
وقال بلدهان "إن حلّ الأزمة السورية يدعونا جميعا أن نستجمع جهودنا كعرب لمرافقة ودعم سوريا في استعادتها لأمنها واستقرارها، وأن نعمل بإخلاص على رفع الغبن عن الشعب السوري الشقيق وتمكينه من العيش بسلام على أرضه واحترام خياراته".
 
وأضاف المسئول الجزائرى "لقد تابعنا بانشغال كبير الأحداث الخطيرة الحاصلة في شمال سورية. وهذا الإطار، تجدد بلادي رفضها القاطع المساس بسيادة الدول مهما كانت الظروف والأحوال، وتؤكد على تضامنها الكامل مع دولة سورية الشقيقة وعلى حرصها على سيادتها وسلامة أراضيها ووحدتها الترابية"، مشيراً إلى إن اللجوء إلى الخيارات العسكرية لم يحدث وأن ساهم يوما في تسوية الأزمات الدولية، بل كان دائما سببا في تفاقمها، و يبقى الخاسر الأكبر في ضل هذه الظروف المأساوية هم المدنيون العزّل. 
 
وأكد مسئول الجزائر فى الاجتماع الوزارى العربى "لقد استبشرنا خيرًا بالتقدم المحرز مؤخرا بعد الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية، مما أعطى بصيص أمل لتغليب الحل السياسي الذي لطالما نادت به بلادي منذ بداية الأزمة، لتأتي التطورات الأخيرة لتعيدنا خطوات إلى الوراء، في هذا الإطار، نجدد دعمنا لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، وندعوه إلى مواصلة جهوده تجاه مختلف الأطراف الدولية المتدخلة في سورية لتقريب مواقفها والوصول إلى الهدف المشترك ألا وهو التسوية السياسية المنشودة".
 
وأضاف رشيد بلدهان، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية "لقد عملت الجزائر منذ اندلاع الأزمة، كل ما في وسعها، في سبيل إيجاد حل سياسي سلمي توافقي، يحقن دم الشعب السوري الشقيق، و يلبي تطلعاته المشروعة في الحرية، والديمقراطية، مع رفضها التدخلات الأجنبية في الشأن السوري الداخلي"
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق