ترامب: لم نعط الضوء الأخضر لغزو سوريا والعقوبات ضد تركيا ستكون مدمرة

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 07:44 م
ترامب: لم نعط الضوء الأخضر لغزو سوريا والعقوبات ضد تركيا ستكون مدمرة
دونالد ترامب والرئيس التركي رجب أردوغان

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لم يعطي الضوء الأخضر لتركيا لشن عملية عسكرية في شمال سوريا، أثارت انتقادات عديدة من قبل المجتمع الدولي والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي.
 
وأكد ترامب في تصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأيطالي، أن العقوبات على تركيا ستكون مدمرة إذا لم ينجح اللقاء بين نائب الرئيس الأمريكي بنس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 
 
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده ستواصل المفاوضات مع تركيا، ولكنها في نفس الوقت ستفرض عقوبات عليها ردًا على العملية العسكرية.
 
وكانت تركيا أطلقت عدوانًا على شمال سوريا الأسبوع الماضي، أسفر عن مقتل المئات ونزوج مئات الآلاف من المواطنين السوريين، فيما أثارت العملية العسكرية التركية انتقادات واسعة من قبل المجتمع الدولي.
 
وأكد ترامب أنه يتحدث مع تركيا لوقف الحرب، مشيرًا أن هذا مهم على الصعيد الإنسان، وعن انسحاب قواته من سوريا ، قال دفعنا الكثير للأكراد من أجل قتال داعش،لوا بد من التأكيد أن جنودنا أصبحوا الآن أكثر أمنا وبعيدين عن خطوط الاشتباك في سوريا
 
وقال ترامب خلال لقاء جمعه مع الرئيس الإيطالي من واشنطن، إنه لا مشكلة لديه من حصول سوريا على دعم من روسيا.
 
وأكد الرئيس الأمريكي أن السعودية حليف للولايات المتحدة، فيما تريد إيران التفاوض مع واشنطن بعدما أضرت العقوبات التي فرضت عليها بها.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق