كداب كدب الأبل.. عصام حجي والإعصار الكاذب وحماده بتاع الأرصاد

الأحد، 27 أكتوبر 2019 06:00 م
كداب كدب الأبل.. عصام حجي والإعصار الكاذب وحماده بتاع الأرصاد
عصام حجى

كداب كب الأبل... هذا هو لسان حال كل من تابع التصريحات " الخايبة  " التي قالها عصام حجي علي صفحته علي تويتر، والتي أدعي فيها أن هناك أعاصير ستضرب مصر، ولم يستند لأي مؤشر علمي رغم أنه ينمتي لمؤسسة بحثية ضخمة مثل وكالة ناسا الفضائية ، حيث اكتفي بترديد الشائعة خدمة لجماعة الإخوان الإرهابية

فلم يجد عصام حجى، فرصة أفضل لنشر أكاذيبه وشائعاته أفضل من " فنكوش الأعاصير " التى ترددت خلال الساعات الماضية حول أن مصر ستتعرض لإعصار خاصة فى سواحلها الشمالية، مرددا أقاويل مرسلة ومعلومات غير صادقة تتناقلها  قنوات وحسابات الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعى.

"الغريب أن عصام حجي تجاهل تمام نفى هيئة الأرصاد الجوية لهذا الإعصار، وراح يوجه نصائحه للمصريين لمواجهة الإعصار

 

1
 

 

"  حجى " شارك عبر حسابه الشخصى على "تويتر" فى الحملة التحريضية الإخوانية لنشر الشائعات، وقال عبر حسابه الشخصى، "لسكان شمال مصر وفلسطين التعامل مع الإعصار وعدم الخروج من المنزل وإغلاق كل الشبابيك، وجمع أى نثريات من المساحات المكشوفة بلكونة، سطوح، مدخل، وتخزين الأكل والمياه والاستعداد لقطع الكهرباء، والاستعداد لانقطاع بعض وسائل الاتصال، وكذلك الاستعداد لنقص الأدوية.

وبمجرد نشر عصام حجى تلك التغريدة، التقفتها قنوات الإخوان لتبثها عبر شاشاتها التحريضية التى تبث من مدينة إسطنبول التركية، وتزعم أن مصر خلال ساعات سيضربها إعصار فى محاولة لتخويف المصريين .

 

2
 

المثير في الأمر أن " حجي  تجاهل تصريحات الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الذى نفى تعرض مصر لإعصار، حيث قال إنه لا يوجد إعصار، وهو مجرد منخفض جوى وليس إعصارا، ويسمى بمنخفض قبرص، وهو يؤثر على البلاد فى مثل هذه الفصول، لكنه تعمق وامتد نتيجة للتغيرات المناخية التى تحدث فى المنطقة، وهذا المنخفض سيمتد إلى داخل البلاد خلال الساعات المقبلة، مما يصحبه من أمطار رعدية على الدلتا وشمال شرق البلاد ويمتد إلى سيناء وقد يسبب سيولا على شمال سيناء.

الأكثر غرابة أن " حجي " لم يعتذر عما " فنكوش " الإعصار الذي ابتدعه، بعد أن مر اليوم سلام دون أية أعاصير، بل أصر على أكاذيبه وزعم أن مركز أعاصير المتوسط يشير إلى أن الإعصار يدخل اليابس حاليا فى شمال سيناء بسرعة 72 كيلومتر فى الساعة، وناصحا "رجاء توخى الحذر لكل من هو ملاصق للشريط الساحلى بسيناء والبقاء داخل المنازل".

الأكذوبة الأخيرة كشفت عن التعاون الغريب بين الجماعة الإرهابية وبين مصطفي حجي، حتي أنه شارك فى مسرحية افتتاح مكتبة قطر الوطنية، التى اختارت لها عنوانا كشف الهدف من حضور حجى، وكان عنوانها "استكشاف الفضاء والقوى الطبيعية التى شكلت شبه جزيرة قطر"، فالحليف للتنظيم الذى قبل أن يضم لكيانات تحريضية تابعة للجماعة فى الخارج أملا فى أن يجد وظيفة لنفسه من خلال دعم الجماعة له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة