للتخلص من الاكتئاب الموسمى.. إليك الطريقة

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 01:00 م
للتخلص من الاكتئاب الموسمى.. إليك الطريقة
اكتئاب المواسم

يعاني الكثير من التقلبات المزاجية خلال اقتراب فصل الشتاء، وهو ما يعرف علميا باسم الاكتئاب الموسمي، وهو أمر له أعراض وأسباب وطرق علاج نستعرضها في السطور التالية.
 
وفقا لموقع mayoclinic الطبي، يتعرض بعض الأشخاص للإصابة بالاكتئاب الموسمي نتيجة  للإصابة باضطرابات في المخ أي تغيرات كيميائية نتيجة لانفعالات الشخص العاطفية كالحزن أو الفرح، ولكن نتيجة للتغيرات الطقس يصاب الشخص بالاكتئاب.
 
كما يمكن أن يصاب ويتعرض الشخص بالاكتئاب الموسمي نتيجة ارتباط هذا الفصل بحادث معين، كوفاة شخص عزيز أو ما شابه ذلك،  فعند اقتراب هذا الفصل يزداد الأمر سوا ويشعر الشخص بالاكتئاب.
 
وهناك بعض الأعراض التي يمر بها الشخص المصاب باكتئاب المواسم، ومنها الشعور بالحزن والبكاء المتواصل، الكسل والعزلة وعدم الرغبة في التعامل مع الآخرين، الرغبة في النوم لعدد ساعات طويل، وضيق في التنفس.
 
وللتخلص والقضاء علي اكتئاب المواسم عليك تقبل هذا الفصل بصدر رحب، وعليك الشعور بالاسترخاء والراحة النفسية،  والتخلص من الطاقة السلبية عن طريق الخروج  من المنزل، كثرة التنزه تساهم بشكل كبير في التخلص من الطاقات السلبية التي يشعر بها الشخص نتيجة للإصابة باكتئاب الفصول.
 
كما ينصح بممارسة الرياضة يوميا لأنها تساهم في تحسن الحالة النفسية، وتجنب الشعور والإصابة بالاكتئاب، ومقابلة الأصدقاء والأقارب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق