أردوغان يواصل قمع الأقليات.. لماذا عزل الديكتاتور 4 رؤساء بلديات أكراد؟

السبت، 16 نوفمبر 2019 06:00 م
أردوغان يواصل قمع الأقليات.. لماذا عزل الديكتاتور 4 رؤساء بلديات أكراد؟
رجب طيب أردوغان- الرئيس التركي

واصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سياسته القمعية وقام بعزل أربعة رؤساء بلديات أكراد، وقام بتعين أشخاص أخرين في إطار الحملة التي  تستهدف حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد.

ويتهم أردوغان وحكومته الحزب بأنه على صلة بحزب العمال الكردستاني، مما أدى لمقاضاة آلاف من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي وبعض زعمائه وينفي الحزب هذه الصلات.

كانت السلطات التركية قد عزلت رؤساء بلديات مازيداج وصور وديريك في إقليم ماردين بجنوب شرق البلاد، كما قامت بعزل رئيس بلدية سروج في إقليم شانلي أورفا، مما ليرفع عدد رؤساء البلديات الذين جرى عزلهم بعد انتخابهم هذا العام إلى 24.

ويحكم رؤساء بلديات من حزب الشعوب الديمقراطي العديد من المدن في جنوب شرق تركيا، الذي يغلب على سكانه الأكراد، ويقول الحزب إنه هدف لمخطط حكومي ممنهج للنيل من صفوفه.

الجدير بالذكر أن حزب الشعوب الديمقراطي هو الحزب الوحيد في البرلمان التركي الذي يعارض الهجوم الذي  قامت به تركيا في شمال شرق سوريا

هذا وشن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حملة قمع شرسة ضد رؤساء البلديات الأكراد في تركيا، في الفترة التي سبقت العملية التركية ضد القوات الكردية في شمال سوريا.

وشنت تركيا هجومها الثالث على شمال شرق سوريا الشهر الماضي لإبعاد وحدات حماية الشعب الكردية عن حدودها وإقامة منطقة آمنة تأمل أن ترحل لها مليوني لاجئ سوري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق