يعزز المناعة ويفقد الوزن.. فوائد الزنجبيل والثوم والعسل بالماء الدافئ

الأحد، 26 يناير 2020 03:49 م
يعزز المناعة ويفقد الوزن.. فوائد الزنجبيل والثوم والعسل بالماء الدافئ
أمل عبد المنعم

يعد الثوم والزنجبيل من أهم العلاجات لمجموعة متنوعة من الأمراض مثل نزلات البرد والتهاب الحلق، وبدمجهم مع العسل والماء الدافئ، لعلاج مختلف التهابات الجهاز التنفسي الحادة والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.

الزنجبيل والثوم والعسل بمزيج من الماء الدافئ مفيد لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات الضارة، وكذلك مفيد في علاج نزلات البرد والانفلونزا والأمراض المعدية المختلفة، و الثوم يساعد على الحماية من الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفطريات والفيروسات، ولذلك يقدم موقع "boldsky" هذه الفوائد الصحية وكانت كالتالي:

كبح نزلات البرد والأنفلونزا:

الزنجبيل يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا ، والتي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تساعد في التحكم وتقليل شدة التهاب الحلق، و يمنع بعض الكائنات الحية الدقيقة، و يمتلك الثوم والعسل أيضًا القدرة على تخفيف نزلات البرد بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات.

يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي:

 يمكن أن يؤدي مزيج الزنجبيل والثوم والعسل إلى التخفيف من جميع مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك عسر الهضم في المعدة، وحرقة وآلام المعدة، والانتفاخ والغاز شرب هذا المزيج قبل الطعام سيساعد في حل مشاكل المعدة.

فقدان وزن:

الزنجبيل له تأثير مضاد للسمنة على الجسم، كما أنه يقلل من وزن الجسم، و من المعروف أن الثوم والعسل لهما خصائص مضادة للسمنة.                                                                            

يحسن صحة القلب:

تبين أن الزنجبيل يخفض ضغط الدم، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب، أظهرت الدراسات التي تمت ملاحظتها أن الثوم والعسل لديهم القدرة على خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة.

يقلل من أعراض الربو:

أظهرت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الربو عن طريق فتح الشعب الهوائية المحظورة، و الخصائص المضادة للالتهابات في الثوم والعسل تساعد أيضا في الحد من التهاب الشعب الهوائية.

يعزز المناعة:

تناول الزنجبيل والثوم والعسل بالماء الدافئ يساعد في تقوية جهاز المناعة، وبه خصائص مضادة للجراثيم، والالتهابات، و للفيروسات ومضادات الميكروبات التي تحارب الإجهاد التأكسدي ويحمي الجسم.

يمنع السرطان:

العسل غني بالفلافونويد الذي يقال له خصائص مضادة للسرطان، أظهرت الدراسات أيضًا الآثار المحتملة للزنجبيل والثوم على الوقاية من السرطان وعلاجه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق