«ذا سيمبسونز».. من يقف وراء المسلسل الأمريكي الشهير بعد توقعه «كورونا»؟

السبت، 01 فبراير 2020 10:50 ص
«ذا سيمبسونز».. من يقف وراء المسلسل الأمريكي الشهير بعد توقعه «كورونا»؟
عنتر عبداللطيف

وقائع مذهلة سبق وتنبأ بها مسلسل الكرتون الأمريكى الشهير "ذا سيمبسونز" منها فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية فضلا عن  أحدث 11 سبتمبر ووجود أخطاء فى آلات التصويت الأمريكية، وغيرها من الأحداث التى دعت الذين يتبنوا نظرية المؤامرة للقول أن هناك من يرسم مخططات مستقبلة لما سيحدث بعد عشرات الأعوام فى الإدارة الأمريكية وأجهزة استخباراتها!.

آخر توقعات المسلسل الكوميدي الشهير، توقعه انتشار فيروس " كورونا" وفق تقارير صحفية،تداولتها أمس وكالات الأخبار العالمية حيث توقع "ذا سيمبسونز"انتشار الفيروس قبل 27 عاما، وهو ما وصفته "سكاى نيوز" بـ" ظاهرة غريبة أخرى مرتبطة بالمسلسل حظيت باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي".

1579874818Aff3V
 

"العديد من عشاق المسلسل باتوا على ثقة بأن المسلسل قد تنبأ بانتشار "فيروس كورونا"،بعد أن أعادوا تداول حلقة قديمة تعود إلى عام 1993".. هذا ما أكدته  صحيفة "ميرور" البريطانية.

قبل أن نستعرض ملابسات توقع المسلسل لانتشار فيروس "كورونا" نتطرق إلى ما سبق، وتوقعه هذا المسلسل من قبيل أنه فى موسم 1997، ظهرت صورة تذكرة كبيرة بأحد مشاهد المسلسل وكتب عليها فى الأعلى "نيويورك"، وظهر فيها برجا التجارة العالمية اللذين دمرا فى الهجمات الإرهابية عام 2001، ورقم تسعة وإشارة الدولار وعليها خطين، مما اعتبر حينها توقعًا للحدث، واعتمد عليها الكثير من أنصار نظرية المؤامرة

 
وفى موسم عام 2000، ظهرت ليزا سيمبسون وهى تتسلم منصب رئيس الولايات المتحدة من سلفها الذى حمل اسم ترامب، متحدثة عن أزمة فى الميزانية والانهيار الذى أصاب البلاد فى عهده.

كما سبق وتناول المسلسل فساد بعض المسئولين بالفيفا حيث طلب من رب عائلة سيمبسونز، هومر، أن يكون حكمًا فى مباراة بنهائيات كأس العالم عام 2014، لكن اعتقل على خلفية قضايا فساد، وحدث شىء قريب من هذا الأمر فى العام التالى 2015، حينما اعتقل العديد من مسؤولى الفيفا على خلفية تهم فساد، وذلك وفقًا لما نقلته "سكاى نيوز" عن الشبكة الأمريكية.

و فى موسم عام 2012، تنبأت إحدى حلقات المسلسل بحدوث أزمة اقتصادية كارثية فى اليونان، فرب العائلة، هومر سيمبسونز كان يقرأ خبرًا بعنوان "أوروبا تعرض اليونان للبيع على موقع إلكترونى".

image
 

 عام 2001م، وخلال إحدى حلقات المسلسل يظهر بارت سمبسون يقود طيارة مقاتلة ويطلق صاروخًا ليقصف بلد ما في الشرق الأوسط، حيث يظهر على باب سيارة جيب العسكرية علم يشبه كثيرًا علم المعارضة السورية الآن.

وكانت "سكاى نيوز" قد قالت أن مغردون نشروا على موقع "تويتر" صورا ومقاطع فيديو، تقارن بين الفيروس الذي تحدثت عنه الحلقة، وفيروس "كورونا" الذي قتل حتى الآن 259 شخصا جميعهم في الصين، من بين آلاف المصابين.

وكان نجوم المسلسل في ذلك الوقت يتحدثون عن تفشي فيروس اسمه " أوسكا فلو" في بلدة أميركية، بعد أن قدم إليها من اليابان.وأصر عشاق المسلسل الأميركي على ربط الأمرين، رغم أن حلقة "ذا سيمبسونز" تحدثت عن اليابان لا الصين كما في حالة "كورونا".

وتظهر إحدى الصور موظف مصنع في اليابان وهو يسعل داخل بضائع معبأة في صندوق قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة، حيث عانى أميركيون أعراضا شبيهة بما يسببه الفيروس الحالي.

ولم يكن الملياردير الأمريكى بيل جيتس، على ما يبدو، الوحيد الذي توقع ظهور فيروس قاتل في الصين، قبل أن ينتقل إلى دول عدة ويصبح تهديدا دوليا.وكتب مغرد: "عائلة سمبسون في 1993، توقعت هذه السلسلة الملتوية فيروس كورونا. أنا مندهش بشدة".

1-1317304
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق