مصابو كورونا.. يواجهون الفيروس بالرقص (فيديو)

الأربعاء، 12 فبراير 2020 09:08 م
مصابو كورونا.. يواجهون الفيروس بالرقص (فيديو)

هناك العديد من الدراسات التى أكدت أن الرقص له تأثير إيجابى على الحالة النفسية للمرضى، وهو ما استغله عدد من المصابين بفيروس كورونا الجديد، وقاوموا المرض الفتاك بالرقص، حيث يتلقون علاجهم من الفيروس الجديد داخل مستشفى ووهان فى الصين.

ووفقا لموقعCGTN  الصينى، فقد انتشرت مؤخرا مقاطع فيديو فريدة من مستشفى مؤقت بمدينة ووهان، الذى يختص بعلاج مرضى فيروس كورونا الجديد، وتظهر هذه المقاطع بعض المرضى وهم يرقصون.

وأشار الموقع، إلى أن إحدى السيدات تدعى "السيدة خه" كانت واحدة من هؤلاء المرضى، حيث قالت إن تحسن الحالة النفسية يساعد على العلاج، وبالإضافة إلى الرقص، يمارس بعض المرضى والطاقم الطبى رياضة "تاى تشى" أيضا، وبدعوة من الممرضين، كان المرضى يشاركون باستمرار.

وأضافت إلى جانب ذلك، هناك من اختار قراءة كتاب بهدوء على السرير، مستخدمو الإنترنت علقوا على صورة هذا المريض إنهم يتمنون له الشفاء قبل أن ينتهى من قراءة هذا الكتاب.

ورقصة تمارين "تاى شى" تعتمد على التنفس العميق والاسترخاء مع الحركات اللطيفة والبطيئة، ونشأت هذه التمارين بالأصل كفن قتالى فى القرن الثالث عشر فى الصين، واليوم تمارس حول العالم كتمارين معززة للصحة، وأظهرت بعض الدراسات أن تمارين تاى تشى تفيد المسنين فى إنقاص التوتر وتحسين التوازن والحركة العامة وزيادة قوة العضلات فى الساقين.

كما تشير بعض الدراسات، إلى أن تمارين تاى تشى، تحسن حركة الكاحل والورك والركبة عند المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدى، وتعتمد على أداء حركات باسترخاء وانسيابية مع تنظيم التنفس والفكر وتهدف للسيطرة على الجسد والعقل، وتمارس بأدوات مختلفة مثل العصا والمنديل والسيف.

تحمل بعض أشكال ممارسة تاى تشى، أسماء الحيوانات مثل الفهد والدب، وتستمد قوتها من الطبيعة وتؤخذ عن طريق معرفة انسيابية الحركة الكونية التى تدمج العقل والروح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق