في سفينة «دايموند برنسيس» المحجورة صحيا.. اليابان تسجل 67 إصابة جديدة بكورونا

السبت، 15 فبراير 2020 11:54 ص
في سفينة «دايموند برنسيس» المحجورة صحيا.. اليابان تسجل 67 إصابة جديدة بكورونا
كورونا

أفادت وسائل إعلام يابانية، تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية الراسية قبالة سواحلها، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة.

السفارة الأمريكية فى اليابان، أعلنت عن أنها ستجلي رعايا المتواجدين على متن سفينة «دايموند برنسيس» السياحية الراسية قبالة ميناء «يوكوهاما» الياباني، والتى تخضع لحجر صحى بسبب فيروس كورونا المستجد، غدًا الأحد، وقالت عبر البريد الإلكتروني، حسبما ذكرت شبكة (سى إن إن) الأمريكية: إن عملية الإجلاء الطواعية ستحدث مساء الأحد (بالتوقيت المحلى لليابان).
 
وأضافت السفارة أن الحكومة الأمريكية توصي، بدافع من الحذر الشديد، المواطنين الأمريكيين الذين يغادرون السفينة ويعودون إلى الولايات المتحدة بالخضوع إلى المزيد من المراقبة، موضحة أن من يختار العودة على متن الطائرة المستأجرة غدًا سيخضع إلى حجر صحى إضافى لمدة 14 يوما، وأن هذا الإجراء تم  اتخاذه بما يتماشى مع السياسات الحذرة الرامية للحد من التفشى المحتمل للفيروس.
 
وأشارت، إلى أنه سيتم فحص جميع الرعايا الأمريكيين قبل السماح لهم بصعود الطائرة، مضيفة أن المصابين الأمريكيين بالفيروس ومن تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس لن يتمكنوا من صعود الطائرة وسيحصلوا على الرعاية الطبية اللازمة فى اليابان، مضيفة أن الطائرة ستهبط فى قاعدة «ترافيس» الجوية فى كاليفورنيا، فيما سيواصل بعض الركاب رحلتهم نحو قاعدة «لاكلاند» الجوية فى تكساس. 
 
يشار إلى أن نحو 380 مواطنا أمريكيا، من أصل 3 آلاف و711 شخصا، يتواجدون على متن السفينة الواقعة تحت الحجر الصحى، وأكدت السلطات اليابانية حتى الآن إصابة 218 شخصا بالفيروس على متن السفينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق