توابع زلزال اعتذار الحويني.. عصام تليمة يهاجم «كهنوت وألتراس» أبو إسحاق

الإثنين، 09 مارس 2020 04:00 م
توابع زلزال اعتذار الحويني.. عصام تليمة يهاجم «كهنوت وألتراس» أبو إسحاق
أبو إسحاق الحويني

ردا على الهجوم الذي كان قد تعرض له من العناصر السلفية بسبب انتقاداته السابقة لـ أبو إسحاق الحويني، أصدر عصام تليمة القيادي الإخواني، تسجيل فيديو يتعرض فيه لمن أسماهم الحويني، ليتواصل الهجوم المتبادل بين السلفيين والإخوان على خلفية الاعتذار الأخير لأبو إسحاق.
 
وبحسب مقطع الفيديو، وجه الحويني، حديثه للعناصر السلفية: «لا يمكن أن تختزل الإسلام والسنة في أبى إسحاق الحويني، حتى لو هاجمه أي أحد، وحتى لو ظلمه لا يمكن أن تسمى هذا كره للحق وأهله».
 
وأضاف تليمة، في موضع آخر: «لا أنت ولا هم الإسلام، ولا أنت ولا هم السنة، وكل المدرسة السلفية هدفها من التعامل مع السنة النبوية هو تنزيهها من أي خطأ يعلق بها».
 
وخاطب شيوخ السلفيين قائلا: «أنتوا معملتوش مراجعات وكلكوا إلى الآن بتحرموا التصوير إلا القليل منكم، وكلكم رغم ذلك بتتصوروا والفيديو بتاعكوا فيه صور وما زالت أدبياتكم كما هي»، كما اتهم العناصر السلفية بأنها سبق أن مارست ما اعتبره مزايدة ضد الشيخ الغزالي.
 
 وأضاف: «أنتوا بتزايدوا على الناس في دينها رغم أن الشيخ الغزالي أصدر 35 كتابا في عز ما كان الكل نايم».
 
يأتي هذا في وقت شن فيه عدد كبير من السلفيين هجوما عنيفا ضد تليمة في تغريداتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال أحدهم: «شتان بين الثرى والثريا، بين رجل همه رفع السنة والدفاع عنها وبين رجل همه رفع الثقافة الغالبة، وإخضاع أحكام الشريعة ونصوص السنة لها».
 
وأضاف مغرد آخر: «قد لبس العمة الأزهرية أناسٌ وانخدع بهم خلق كثير في مصر والعالم الإسلامي»، في إشارة إلى حرص تليمة على ارتداء العمامة الأزهرية طوال الوقت. وأضاف مغرد آخر: «يا عصام يا تلم بطل تتكلم بصفة أهل العلم فأنت إخواني جاهل».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق