أغلق أضواء الغرفة.. طرق النوم الفعالة تساعد في إنقاص الوزن

الأحد، 15 مارس 2020 06:00 م
أغلق أضواء الغرفة.. طرق النوم الفعالة تساعد في إنقاص الوزن
أمل عبد المنعم

يعتقد أن تحقيق وزن صحي يدور دائمًا حول النظام الغذائي وممارسة الرياضة، ولكن النوم عامل مهم آخر له تأثير كبير على خطة فقدان الوزن، أوصت الأكاديمية الأمريكية لطب النوم وجمعية أبحاث النوم بأن يحصل البالغون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 حتى 60 عامًا على 7 ساعات من النوم على الأقل، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم في الليل وهذا يعيق خطة فقدان الوزن.

وفقًا لدراسة فإن النوم لمدة 8.5 ساعة أو 5.5 ساعة ليلًا مع تناول السعرات الحرارية المعتدلة من خلال الأطعمة يمكن أن يساعد بشكل كبير في فقدان الوزن، كما عرض موقع "boldsky"

حرق السعرات الحرارية

يمكن أن يساعد النوم لمدة لا تقل عن سبع إلى ثماني ساعات الجسم على حرق الكثير من السعرات الحرارية ويعتمد تمامًا على وزن الجسم، و تزداد كمية السعرات الحرارية المحروقة وفقًا لمقدار الوزن أيضا، كلما زادت كتلة الجسم، زادت السعرات الحرارية التي ستحرقها أثناء النوم والراحة.

السماح بخيارات غذائية صحية

إذا كنت محرومًا من النوم، فقد يكون من الصعب عليك اتخاذ خيارات غذائية صحية ويزيد من الرغبة الشديدة في الأطعمة غير الصحية، وهذا يعني أن الحصول على قدر كافٍ من النوم ليلاً سيساعد على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع.

امتلاء المعدة

يحافظ على المعدة ممتلئة لفترة طويلة الحصول على نوم جيد ليلاً سيساعد في محاربة الرغبة في تناول الوجبات السريعة وأيضًا في موازنة هرمونات الجوع، النوم الجيد يزيد من هرمون اللبتين، المسؤول عن تقليل الشهية ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

زيادة النشاط البدني

بعد نوم جيد في الليل، سوف تستيقظ وأنت تشعر بالانتعاش والنشاط لمواصلة نشاطك البدني مثل المشي والجري والسباحة، إذا كنت محرومًا من النوم، فسوف تقلل من نشاطك البدني و اختر نمط حياة غير مستقر، والذي لن يساعد في فقدان الوزن.

يمنع تناول الطعام

يساعد النوم الجيد على منع الرغبة الشديدة في تناول الطعام عند منتصف الليل وهذا يمكن أن يساعد في تحقيق هدفك في خسارة الوزن، عادة، عندما تنام، يحرم الجسم من الأطعمة غير الصحية.

* نصائح للحصول على نوم أفضل في الليل

- أغلق الهاتف والتلفزيون والكمبيوتر قبل ساعة من موعد النوم.

- تجنب تناول الوجبات الثقيلة وشرب الكحول بالقرب من وقت النوم.

- قم بعمل طقوس قبل النوم مثل أخذ حمام دافئ أو القراءة أو التأمل قبل النوم.

- راقب ما تأكل ومتى تأكل.

- تجنب تناول الأطعمة الحارة في الليل.

- أغلق أضواء غرفة النوم قبل النوم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م