" العدل " الأمريكية: سنعاقب من ينشر عدوي كورونا متعمدا بقانون الإرهاب

الخميس، 26 مارس 2020 07:10 ص
" العدل " الأمريكية: سنعاقب من ينشر عدوي كورونا متعمدا بقانون الإرهاب
ترامب

من يقومون بنشر فيروس كورونا عن قصد قد يواجهون اتهامات جنائية بموجب قوانين الإرهاب الفيدرالية ... هذا هو الإجراء الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اتخاذه ضد من يحاول أن يستغل فيروس كورونا المستجد لإثارة الذعر أو نشره عن عمد.

من جانبه قام نائب وزير العدل جيفرى روزين بإرسال مذكرة إلى كبار قيادات وزارة العدل ورؤساء وكالة تنفيذ القانون والمدعين الفيدراليين عبر البلاد بحسب ما ذكرت مجلة "بولتيكو"، قال فيها إن المدعين والمحققين يمكن أن يصادفوا حالات تعمد تعريض الآخرين لكوفيد 19 وإصابتهم به عن قصد.

 

وأضاف روزين :  لن يتم السماح بتهديد أو محاولة استخدام كوفيد 19 كسلاح ضد الأمريكيين لأن مثل هذه الأعمال يمكن أن تثير أوضاع لها علاقة بالإرهاب فى البلاد.

 

ولم يذكر مسئول وزارة العدل الأمريكية ما إذا كان قد تم تسجيل مثل هذه التهديدات أو التعرض المتعمد لفيروس كورونا، أم أن هذا التحذير مجرد إجراء احترازى.

 

من ناحية أخري أنشأت وزارة العدل فرقة عمل لمعالجة الاكتناز والتلاعب بالأسعار المرتبط بالإمدادات اللازمة بشكل عاجل لمكافحة الفيروس.

 

وقال وزير العدل الأمريكى ويليام بار، خلال المؤتمر الصحفى فى البيت الأبيض، إنه ستكون هناك ملاحقة قضائية لمن يقوم باكتناز الإمدادات مثل الكمامات، إلا أن المذكرات التى صدرت عن بار وروزين، المسئول الثانى فى الوزارة، تقول إن وزارة الصحة والموارد البشرية لم تحدد بعد البنود المتعلقة بالصحة التى تريد الإدارة أن يغطيها قانون الإنتاج الدفاعى.

 

وأضاف بار إن فريق العمل الذى يتابع مثل هذه القضايا سيترأسه المدعى العام لولاية نيوجيرسى كريج كاربينيتو، وسيضم أفراد من كل مكتب لمدعى عام فيدرالى وحدات أخرى تابعو لوزارة العدل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق