التحدي الكبير.. ترامب يلجأ لشركات ومؤيدين لمواجهة نقص المستلزمات الطبية بسبب كورونا

الثلاثاء، 31 مارس 2020 12:00 م
التحدي الكبير.. ترامب يلجأ لشركات ومؤيدين لمواجهة نقص المستلزمات الطبية بسبب كورونا
مايك ليندل مع دونالد ترامب

عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمره اليومى، الاثنين، بحضور عدد من ممثلى شركات المستلزمات الطبية، لترتيب الجهود الوطنية للتصدى لفيروس كورونا بعد تحول الولايات الأمريكية إلى يؤرة للمرض.

ويعزز ترامب من جهود مواجهة وباء كورونا المستشرى في بلاده، مع وصول عدد المصابين إلى نحو 160 ألفا.
 
ومن بين الشركات: هانيويل، جوكي إنترناشونال، ماي بيلو، فيما، يونايتد تكنولوجيز كوربوريشن وراثيون.
 
وقدم مسئولو الشركات الطبية شرحا لإجراءاتهم في دعم العاملين في مجال الرعاية الصحية والجمهور الأمريكي. ووصف البيت الأبيض، مؤتمر ترامب ورؤساء الشركات بأنه يعكس الشراكات التاريخية بين الحكومة الفيدرالية وحكومة الولاية والحكومة المحلية والقطاع الخاص لوضع الحلول المهمة في كل خطوة على الطريق.
 
وبحسب البيت الأبيض، انضم إلى الإحاطة اليومية المنعقدة فى حديقة البيت الأبيض، المديرون التنفيذيون للشركات الأمريكية التي تنتج أو تتبرع بمعدات طبية لمساعدة الحكومة الفيدرالية على مكافحة كوفيد – 19 أو كما سماها الرئيس: "الوفاء بواجبهم الوطني".
 
مايك ليندل مؤسس شركة MyPillow، دعا الأمريكيين إلى التركيز على الدين في الوقت الذي يحث فيه قادة الدولة والوزراء المواطنين على البقاء في منازلهم لإبطاء انتشار الفيروس التاجي، وأوجز ما تقوم به شركته لمحاولة ومساعدة الأعمال التجارية، حيث تواجه نقصًا في المواد وتحديات لوجستية بسبب الوباء، بما في ذلك تصنيع الكمامات وملابس الطواقم الطبية للمستشفيات.
 
وقال المؤيد القوي لترامب، إن ترامب أعطانا الكثير من الأمل، واستشهد بالاقتصاد القوي الذي تلاشى منذ ذلك الحين بسبب الفيروس، متابعاً: مع رئيسنا العظيم ونائب الرئيس وهذه الإدارة وكل الناس العظماء في هذا البلد يصلون يوميا، سنتخطى هذا ونعود إلى مكان أقوى وأكثر أمنا من أي وقت مضى. وهو ما رد عليه ترامب: "لم أكن أعلم أنه سيفعل ذلك، لكنه صديق لي وأنا أقدر ذلك".
 
وقال جريج هايز، يونايتد تكنولوجيز راثيون: "إنها حرب مختلفة عن تلك التي خاضها أي شخص من قبل، لكنها حرب نحن مؤهلون بشكل فريد للمساعدة فيها. الاستراتيجية مهمة، لكن اللوجيستيات تفوز بالحرب.. نحن على استعداد للمساعدة بأي طريقة ممكنة".
 
من جانبها قالت ديبرا والر، الرئيس التنفيذي لشركة "جوكي": "نتوقع أن نبدأ في تسليم 30 : 50 ألف زي طبى في الأسبوع، بالإضافة إلى ذلك، هذا الأسبوع، نتبرع أيضًا بـ 10000 قطعة من ملابس لأطباء وممرضات الخطوط الأمامية في مركز جافيتس في مدينة نيويورك".
 
وتابع الرئيس التنفيذى لشركة هانيويل أن شركته ضاعفت بالفعل إنتاج أقنعة N95، ومن المقرر أن يضاعف الإنتاج عدة مرات أكثر، كما أعلن أن شركة فورد موتور ستنتج 50 ألف جهاز تنفس في أقل من 100 يوم، بعد أن اشتكى العديد من المحافظين من صعوبة الحصول عليها.
 
وقال ترامب، إنه يجب تسليم أكثر من 1000 جهاز تنفس خلال الـ48 ساعة القادمة: 400 إلى ميشيجان، و300 إلى نيو جيرسي، و150 إلى إلينوي، و150 إلى لويزيانا، و50 إلى كونيتيكت.
 
وقال إن الولايات المتحدة سترسل بعض أجهزة التنفس إلى إيطاليا وفرنسا وإسبانيا ودول أخرى، قدر الإمكان.
 
وردا على سؤال حول إمكانية أن يبدأ جميع الأمريكيين في ارتداء الأقنعة، قال ترامب إنه أمر يمكن أن يناقشه هو وفرقة العمل الخاصة به على المدى القصير.
 
وقال ترامب: لم نناقش ذلك إلى هذا الحد، ولكن من المؤكد أننا نستطيع مناقشته، لن نرتدي أقنعة إلى الأبد، ولكن قد يكون ذلك لفترة قصيرة من الوقت بعد أن نعود إلى وضع الاستعداد"، مضيفاً: أنه من غير المحتمل أن يصدر أمرًا وطنيًا بالبقاء في المنزل، مؤكدًا أنه سيواصل السماح للمحافظين بتحديد كيفية التعامل مع ولاياتهم.
 
وتحدث الرئيس الأمريكى، في الإحاطة اليومية الخاصة بوباء كورونا، عن اختبارات جديدة من مختبرات أبوت، التي قالت يوم الجمعة إنها حصلت على موافقة تسويق أمريكية لاختبار تشخيصي لفيروس كورونا في غضون 15 دقيقة.
 
وقال ترامب إن أكثر من مليون أمريكي قد تم اختبارهم الآن للكشف عن الفيروس التاجي. ثم قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية إن هذا أكثر من أي بلد آخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة