حقيقة علاج «الشلولو» لفيروس كورونا.. المعهد القومي للتغذية يجيب

الأحد، 05 أبريل 2020 02:16 م
حقيقة علاج «الشلولو» لفيروس كورونا.. المعهد القومي للتغذية يجيب
الشلولو
امل غريب

نفى الدكتور مجدي نزيه رئيس قسم الثقافة العلاجية للمعهد القومي للتغذية، ما تردد بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية الاعتماد على الشلولو كعلاج واقي لفيروس كورونا.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمر أديب في برنامج الحكاية المذاع عبر فضائية  mbc مصر "لا أنا ولا غيري يستطيع أن يجذم بأن هناك أي نوع من الوجبات الغذائية يمكنه علاج فيروس كورونا ولا غيرها من الفيروسات، ولكن هناك بعض الاطعمة الغذائية ترفع من كفاءة الجهاز المناعي للجسم ويترتب على ذلك إعطاء الجسم قدرة على مواجهة الفيروسات ومن بين هذه الأطعمة وجبة الشلولو، لما تحتويه من وجود الثوم والليمون بها بنسبة عالية.

وأوضح الدكتور مجدي نزيه، أن وجبة الشلولو المعروفة بطريقتها المعتادة تنتشر بكثرة في محافظات الصعيد، وهي وجبة متوارثة من المصريين القدماء منذ 5 آلاف عام. 

وعرض الدكتور مجدي نزيه طريقة عمل الشلولو، وهي عبارة عن مقدار من الملوخية الجافة يتم إضافة قدر من المياه الباردة اليها ويقلب حتي تمام التجانس، ثم يضاف إليها كمية كبيرة من الثوم المهروس وملح وشطة وفلفل أخضر وكمية كبيرة من عصير الليمون وشرائح " الليمون" ويأكل باردا. 

وشدد الدكتور مجدي نزيه على أن نصائحه الغذائية لرفع كفاءة الجهاز المناعي للجسم فقط، بينما الحماية الأكيدة من الإصابة تكون بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وكذلك بالتباعد الاجتماعي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا