رغم كورونا.. بذخ تنظيم الحمدين في بريطانيا مستمر

الإثنين، 06 أبريل 2020 02:00 م
رغم كورونا.. بذخ تنظيم الحمدين في بريطانيا مستمر
الشيخة موزة

فى وقت يعانى القطريون من أثار تفشى وباء كورونا وتسجيل عدد كبير من الإصابات فى البلد الصغير، لا تزال الطبقة الحاكمة في قطر تواصل الإنفاق ببذخ على شراء الفنادق الفاخرة فى العواصم الأوروبية.

وكشف تقرير لصحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الشيخة موزة، زوجة حاكم قطر السابق، والدة الحاكم الحالى تميم بن حمد، قد اشترت فندق ريتز بالعاصمة البريطانية لندن، واستشهد التقرير بمصادر لم يكشف عن هويتها، حيث تم الاستحواذ على الفندق  من قبل مدير مالى ينوب عن الشيخة موزة بنت ناصر.

وتمتلك عائلة أل ثان القطرية أكثر من 100 فندق فخم حول العالم من خلال عدد من الكيانات الاستثمارية، بحسب الصحيفة.

وأفادت ديلى ميل أن القطريين دفعوا 700 مليون جنيه استرلينى أى حوالى 859 مليون دولار مقابل الريتز ومبنى مجاور.
 
وكانت وكالة بلومبرج قد ذكرت فى تقرير لها الشهر السابق أن الملياردرين التوأم ديفيد وفريديريك باركلاى قد باعا الريتز، الذى يحتل الواجة الرئيسية فى منطقة سانت جيمز بلندن، بأقل من 800 مليون جنبه استرلينى. وقالت شركة القانون ماكفارلانز فى هذا الوقت إنها نصحت أحد عملائها من المستثمرين القطريين بالاستحواذ على الفندق الذى تم افتتاحه فى لندن فى عام 1906.
 
 يذكر أن قطر سجلت أكثر من 1600 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وأربع حالات وفاة، لتعتبر من أعلى معدلات الإصابة فى منطقة الخليج العربى. وسجلت أمس الأحد أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا المستجد فى بيوم واحد، بواقع 279 إصابة جديدو، ووفاة مواطن عمره 88 عاما، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق