"الصيد الثمين".. كيف نجح الجيش الليبي في أسر شقيق "العمو"؟

الأحد، 19 أبريل 2020 03:30 م
"الصيد الثمين".. كيف نجح الجيش الليبي في أسر شقيق "العمو"؟
الجيش الوطني الليبي

تطورات شهدتها الساحة العسكرية في ليبيا، خلال اليومين الماضيين على واقع انتصارات حققها الجيش الوطني الليبي ضد الميليشيات المتطرفة التابعة لحكومة الوفاق التي يترأسها فايز السراج.

وبعد ساعات قليلة على إعلان الجيش الوطني الليبي أنه كبد الميليشيات المتطرفة خسائر واسعة في ترهونة، بعد الهجوم الفاشل الذي شنه قوات حكومة الوفاق على المدينة، أكد المتحدث باسم الجيش الليبي إلقاء القبض على أحد أكبر مهربي البشر في ليبيا.

وكشف الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، اللواء أحمد المسماري، عن تفاصيل أسر وحدات الجيش الوطني في طرابلس لشقيق المهرب البشر المعاقب دوليا أحمد الدباشي الملقب بـ "العمو".

وفي بيان عبر صفحته الرسمية بفيسبوك أكد المسماري أن الجيش تمكن في محور الطويشة جنوب طرابلس من أسر "صالح الدباشي" وهو أحد كبار قادة تهريب البشر وشقيق "العمو"، وأضاف المسماري، "لقد تم أسره وهو يعاني من جروح بالغة بعد إصابته داخل مدرعة تركية من طراز "كيربي".
 
وكان الجيش الليبي أصدر بيانا عبر شعبة الإعلام الحربي أكد فيه أن محاور ترهونة والعاصمة طرابلس شهدت في ساعات الأولى من صباح السبت اشتباكات قوية وصدا لهجوم فاشل على الجيش الليبي، أسفرت عن تقدم قوات الجيش في بعض المرتكزات بمحاور طرابلس منها: صلاح الدين ومشروع بوسليم والطويشة وعين زارة.
 
ونجح الجيش في أسر عدد كبير من الميليشيات والمرتزقة السوريين، وضبط 7 آليات مسلحة (مدرعات تركية – لميس) كانت بحوزة المليشيات والقبض على عدد منهم، في محاور عدة منها محور الطويشة.
 
وقال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري أن تركيا توسع أنشطتها الإجرامية بدعم كبار المجرمين في المنطقة الغربية وتجار البشر، وأضاف “إن ذلك ليس تهديدا مباشرا لمصالح الشعب الليبي فقط، بل تهديد لكافة دول المنطقة وحوض المتوسط”.
 
وأوضح المسماري أن “صالح الدباشي” كان المسؤول الأول عن مركز إيواء صبراتة الذي شهد أشنع الجرائم ضد البشرية بحق المهاجرين من بيع ورق وعبودية وتهريب طيلة الفترة ما بين 2012 وحتى 2017.
 
وأكد المسماري بأن الدباشي  تم أسره مع عدد من المرتزقة السوريين والمطلوبين الليبيين المدعومين من تركيا والتابعين لميليشيات أسامة جويلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة