ما هو اختبار الدم المضاد لفيروس كورونا؟.. تعرف عليه

الأربعاء، 29 أبريل 2020 12:00 م
ما هو اختبار الدم المضاد لفيروس كورونا؟.. تعرف عليه

في الوقت الذي يواصل فيه فيروس كورونا حصد الأرواح، تعافى أشخاص كثيرون، لديهم القدرة على التبرع بالبلازما الدموية الغنية بالأجسام المضادة، للأشخاص الذين لا يزالون يعانون من الفيروس، قد يعد علاجا واعدا لتعزيز المناعة.
 
ولكن كإنسان عادي، ماذا لو كنت لا تعرف حتى ما إذا كنت مصابًا بالفيروس التاجي؟ كيف يمكنك معرفة ما إذا كان لديك أجسام مضادة؟ وكيف تتبرع بالبلازما؟ يقول تقرير لموقع نيويورك بوست " nypost"، حول اختبار الأجسام المضادة وما إذا كان وجود الأجسام المضادة يعني أنك محصن ضد الفيروس التاجي أما لا ، إن اختبارات الأجسام المضادة أو "الأمصال" لا تشخص المرض، فهي تفحص البروتينات التي تسمى الأجسام المضادة التي تتشكل استجابة للفيروس، و عندما يتم العثور عليه في الدم ، فهذا يعني أن الشخص تعرض لفيروس معين ، بدرجات متفاوتة ، وشكل مستوى ما من الحصانة ضد هذا المرض.
 
 
 
اختبار الأجسام المضادة
اختبار الأجسام المضادة
 
لكن الأبحاث لم تثبت بعد حصانة الشخص الذى كون أجسام مضادة ضد الفيروس التاجي الجديد، ولكن هناك افتراض  معقول،  أنه عندما يكون لديك جسم مضاد محمي ضد الإصابة مرة أخرى ، ولكن لم يثبت هذا الفيروس بالتحديد. 
 
وفي حين أنه من الصحيح أن الأجسام المضادة تبقى في الجسم مدى الحياة، إلا أن المشكلة تكمن في أن بعض الفيروسات تتطور أو تصبح أكثر ذكاءً، و"تخدع الجهاز المناعي" حتى لا تتعرف عليها مرة أخرى، خاصة أن الفيروسات التاجية ، تغير طريقتها باستمرار، وأحد الأمثلة الجيدة هو الأنفلونزا ، التي نحتاج إليها في كل عام.
 
 
وإذا كان الاختبار إيجابيًا للأجسام المضادة يجب ارتداء قناع وممارسة التباعد الاجتماعي، لأنه لا يزال يتعين عليك ممارسة جميع المعايير كما نصحت بها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC ، بما في ذلك ارتداء القناع وغسل يديك بشكل متكرر.
 
"إذا كان الشخص مصابًا بعدوى تم توثيقها ثم تعافى منها ، فمن المحتمل أن يكون أكثر أمانًا من شخص لم يضطر إلى الخروج للمهام، فهناك خطر من أنه ما زال بإمكانهم نقل المرض حتى لو تعافوا. استنادًا إلى الأدلة المتاحة ، يمكن أن يبقى على الملابس ، لذلك إذا قمت بالتعامل مع شيء ما أو التقطت عنصرًا سعله شخص آخر ، فأنت لا تعرف ".
 
 
هل يجب أن يكون لدي اختبار COVID-19 إيجابي للحصول على اختبار الأجسام المضادة؟لا، ولكن إذا لم يسبق لك أن أثبتت اختبار COVID-19 ، فلن تكون مرشحًا للتبرع بالبلازما بدون اختبار الأجسام المضادة الإيجابية.
 
على العكس من ذلك ، إذا كان لديك بالفعل توثيق لاختبار COVID-19 إيجابي ، فأنت في معظم الحالات ، لا تحتاج إلى اختبار الأجسام المضادة للتبرع بالبلازما.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق