جولة حول العالم.. تعرف على أبرز الأخبار الدولية اليوم الجمعة

الجمعة، 01 مايو 2020 01:24 م
جولة حول العالم.. تعرف على أبرز الأخبار الدولية اليوم الجمعة
فيروس كورونا

في الساعات الماضية، كانت هناك أحداث وأخبار هامة، نستعرضها في التقرير التالي، لكي تكون على دراية عزيزي القارئ بكل ما يدور حولك في العالم. 

- كشفت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية النقاب عن وقوع ولاية نيويورك الأمريكية ضحية لعملية نصب بطلها إسرائيلي.

- أبلغت روسيا اليوم الجمعة عن 7933 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي قفزة قياسية يومية ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 114431 حالة.

- هنأ العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، وزوجته الملكة رانيا العبد الله العمال الأردنيين فى الاحتفال بعيد العمال.

- اقتحم مئات من المتظاهرين حاملين السلاح مبنى الكابيتول بولاية ميشيجان الأمريكية للمطالبة برفع إجراءات الحظرعن الولاية وعودة الحياة لطبيعتها.

- قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" في خبر عاجل :" مراسل سانا: سماع دوي انفجارات في حمص"

- أعلن مسؤولون بوزارة الصحة المكسيكية يوم الخميس تسجيل 1425 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و127 حالة وفاة إضافية.

- ماليزيا تخفف قيود كورونا وتسمح باستئناف أنشطة معظم الأعمال الأسبوع القادم

- دعت دولة الإمارات العربية المتحدة الخميس جميع الأطراف في ليبيا إلى الالتزام بالعملية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب، وأشادت في الوقت

- قال رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان للإذاعة الحكومية اليوم الجمعة إنه يجب على البلاد الاستعداد لموجة ثانية محتملة من تفشي فيروس كورونا في أكتوبر ونوفمبر.

- حذر تقرير رقابي قُدم إلى الكونجرس الأمريكي من أن أفغانستان، التي تعاني من ضعف نظام الرعاية الصحية وسوء التغذية والحرب وغيرها من مواطن الضعف، تواجه على الأرجح "كارثة صحية" بسبب فيروس كورونا.

- أكد الصحفى الفرنسى من أصل لبنانى نادر علوش، حمد بن خليفة أمير قطر السابق ووالد الأمير الحالى تميم، مات دماغيا بسبب فيروس كورونا

- احتفل الإمبراطور اليابانى ناروهيتو، اليوم الجمعة، بالذكرى السنوية الأولى لجلوسه على عرش الأقحوان فى ظل حالة الطوارئ بسبب جائحة فيروس كورونا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق