لتجنب القشرة والحفاظ على اللمعان.. كيف تعتني بشعرك في رمضان؟

الإثنين، 04 مايو 2020 10:29 ص
لتجنب القشرة والحفاظ على اللمعان.. كيف تعتني بشعرك في رمضان؟

ينصح الخبراء باتباع بعض النصائح خلال شهر رمضان، للحفاظ على قوة الشعر ولمعانه، مثل اتباع نظام غذائى صحى ومنتجات مناسبة لنوع الشعر وغيرها من النصائح.

 

نصائح للعناية بالشعر خلال شهر رمضان:النظام الغذائى

يلعب النظام الغذائى دورًا مهماً للغاية فى الحفاظ على الصحة العامة خاصة الشعر، ويفضل إضافة بعض الأطعمة لنظامك الغذائى وفقًا لنوع الشعر:

الشعر العادى: السمك، الدجاج، الكرنب.

 

الشعر الجاف: الخضروات النيئة والبقول والأرز البنى والموز والمكسرات وكبسولات فيتامين E.

الشعر الدهنى: الخضروات الورقية الخضراء والسلطات والفواكه الطازجة واللبن.

نصائح للعناية بالشعر
نصائح للعناية بالشعر
 
شامبو مناسب للشعر

يفضل استخدام نوع شامبو مناسب للشعر، سواء جاف أو دهنى، أو عادى، للحصول على نتيجة إيجابية وهى تنظيف الشعر والحفاظ على قوته.

طرق مختلفة للعناية بالشعر
طرق مختلفة للعناية بالشعر
 
صفار البيض

يحتوى صفار البيض على نسبة عالية من الدهون والبروتينات التى تعمل بشكل كبير فى ترطيب الشعر، لذلك ينصح بعمل أقنعة من البيض للشعر، حيث يساعد اللون الأبيض على إزالة الزيوت غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى أن استخدام البيض لترطيب الشعر الطبيعى وصفار البيض للشعر الجاف والبيض للشعر الدهنى، مع ضرورة شطف الشعر بالماء الفاتر.

تطهير فروة الرأس

يمكن أن تكون حكة فروة الرأس ناتجة عن سوء النظام الغذائى أو الإجهاد أو المناخ، لذلك ينصح بمزج 2 ملعقة كبيرة من عصير ليمون طازج وزيت زيتون وماء، مع تدليك الشعر بهذه المكونات وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر، حيث يساعد عصير الليمون على إزالة الرقائق الجافة من الجلد بينما يرطب زيت الزيتون فروة الرأس.

العناية بالشعر
العناية بالشعر
 
علاج الشعر التالف

يمكن أن تتسبب أشعة الشمس الضارة فى تلف الشعر، لذلك ينصح بتجربة العسل وزيت الزيتون، من خلال تدليك 1/2 كوب عسل و 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون على شعر رطب نظيف، ثم شطف الشعر بعد 20 دقيقة من ترك الخليط على الشعر، حيث يحتوى العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومرطبة للشعر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة