مليشيا السراج تفشل في معركة الوطية.. وتتكبد خسائر فادحة على يد الجيش الليبي

الأربعاء، 06 مايو 2020 10:41 ص
مليشيا السراج تفشل في معركة الوطية.. وتتكبد خسائر فادحة على يد الجيش الليبي

ألحق الجيش الوطني الليبي ميليشيات حكومة الوفاق خسائر كبيرة جراء فشل الهجوم الذي شنته على قاعدة الوطية أمس الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 40 عنصرا في صفوف الميليشيات.

وذكرت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش الوطني الليبي، أن قوات الجيش تمكنت من صد هجوم لميليشيات ما تسمى بحكومة الوفاق، تحت غطاء جوي تركي.
 
وقالت شعبة الإعلام الحربي، في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الجيش الليبي كبّد قوات الوفاق أكثر من 40 قتيلاً وعشراتٍ من الجرحى وأسر عددٍ من أفرادهم".
 
كما أفادت الشعبة بأن اشتباكات عنيفة وقصفا متبادلا بالمدفعية الثقيلة اندلع بين الجيش الليبي، وقوات الوفاق بمحوري صلاح الدين ومشروع الهضبة جنوب العاصمة طرابلـس.
 
من جانب آخر أعلن المركز الإعلامي التابع للجيش الليبي، الثلاثاء، استهداف غرفة العمليات الرئيسية التابعة لمليشيات حكومة فائز السراج في مدينة زوارة غرب البلاد. 

وقال المركز ، في بيان، إن قوات الجيش ألحقت خسائر فادحة في صفوف المليشيّات المسلّحة والمرتزقة السوريين، خلال مواجهات بمحاور طرابلس.

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت من استهداف تجمع للمليشيات باتجاه مدينة الجميل التي تبعد عن العاصمة طرابلس 100 كم غربا.يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة رفع حالة التأهب القصوى لفرض السيطرة الأمنية جنوب البلاد، حيث تم تسيير دوريات مكونة من الوحدات العسكرية بمنطقتي حوض مرزق وأوباري.

وتسعى مليشيات السراج للسيطرة على المدن الساحلية، وتمثل مدينة "زوارة" أهمية كبرى لمليشيات السراج، حيث تستغل مطار زوارة للعمليات العسكرية، فكل طائرات المراقبة والمسيرة المقاتلة تخرج منه، كون موقعها استراتيجيا ويغطي مساحة كبيرة، بالإضافة لوجود مهبط آخر في مصفاة الزاوية (80 كلم غرب طرابلس).

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص