11 حالة إصابة بكورونا بين اللاعبين.. القلق يسيطر على أندية الكالتشيو

الجمعة، 08 مايو 2020 11:00 ص
11 حالة إصابة بكورونا بين اللاعبين.. القلق يسيطر على أندية الكالتشيو

بعد قرار عودة الفرق للتدريبات مجددا وإجراء الفحوصات الطبية لاختبارات كورونا أولا، حالة من القلق تسيطر على مصير الدوري الايطالي، بعد أن أظهرت تلك الفحوصات إصابة 11 لاعبا من 3 أندية حتى الآن بالفيروس المستجد، وتم دخولهم الحجر الصحي وعزلهم عن بقية اللاعبين.

كانت الحكومة الإيطالية قد أعطت الضوء الأخضر للأندية، من أجل العودة للتدريبات الفردية، بداية من يوم 4 مايو، أن تبدأ التدريبات الجماعية يوم 18 من نفس الشهر، وسيكون الأول من شهر يونيو المقبل، موعدا لاستئناف المسابقة.

وتخضع جميع أندية الدوري الإيطالي، خلال الفترة الحالية إلى اختبارات فيروس كورونا، فى ظل إجراءات العودة إلى التدريبات، من أجل التأكد من سلامة اللاعبين قبل عودة المنافسات.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

 6 حالات في فيورنتينا

فيورنتنيا
فيورنتنيا

وأعلن نادى فيورنتينا الإيطالي، في وقت سابق من يوم الخميس، عن اكتشاف 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، منهم 3 لاعبين، بالإضافة إلى 3 أعضاء من الجهاز الفنى، بعد الاختبارت الطبية التى خضعوا لها.

وأصدر نادى فيورنتينا، بيانا رسميا، قال فيه: «أصيب 3 لاعبين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 3 أخرين من أعضاء الجهاز الفنى، بعد الإختبارات الطبية التى خضع لها جميع أفراد الفريق». وأضاف البيان قائلا: «وقد تم عزل المصابين، ومن المقرر أن يبدأ باقي الفريق التدريب غدًا».

وعانى فيورنتينا، من إصابة أكثر من لاعب فى السابق بفيروس كورونا، قبل أن يعلن تعافى جميع اللاعبين الذين أصيبوا بالفيروس.

إصابات سامبدوريا

يأتي هذا في وقت أعلن فيه نادي سامبدوريا الإيطالي، أنه تم العثور على ثلاث حالات جديدة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» داخل صفوف الفريق، إلى جانب لاعب كان سلبيًا وأصيب مجددا بالفيروس لتكون حالته إيجابية.

وخضع فريق سامبدوريا بالكامل إلى جانب موظفين النادي لمسحات كورونا قبل العودة إلى التدريب، ليتم التأكد من إصابة 4 لاعبين بالوباء العالمي الجديد.

وقال النادي أنه خلال الاختبارات التي أجريت على اللاعبين ، ظهرت نتائج أظهرت ثلاث حالات إيجابية جديدة لكورونا وعودة حالة من السلبية إلى الإيجابية.

وأضاف: «في الوقت الحالي اللاعبين بدون أعراض، تم وضعهم في الحجر الصحي وسيتم مراقبتهم باستمرار ، وفقًا للبروتوكول الطبي».

 تورينو

تورينو
تورينو

من ناحيته، أعلن نادي تورينو الإيطالي، عن إصابة أحد لاعبي الفريق بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، ولم يكشف النادي عن اسم هذا اللاعب، ولكنه أشار إلى أنه تم وضعه في الحجر الصحي.

وخلال الفحص الذى يجريه تورينو حاليا على لاعبيه والمدربين والموظفين بالنادي استعدادا للعودة إلى التدريبات، وجد أن أحد اللاعبين كانت نتيجة فحوصاته إيجابية. ولم يحدد النادي اللاعب بعد، لكنه أكد أنه لا يعاني من أي أعراض وتم وضعه على الفور في الحجر الصحي.

وقال النادي: «بعد الفحص الطبي الأولي ، ظهر أن أحد اللاعبين جاءت نتائجه إيجابية لكوفيد 19، وعلى الفور تم عزل اللاعب، الذي لا يوجد لديه أعراض حاليًا، وسيتم مراقبته باستمرار في الأيام القادمة».

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق