شارك بالتصويت.. إقبال كبير على حملة رفض اختيار توكل كرمان في «حكماء فيس بوك»

الخميس، 14 مايو 2020 12:29 ص
شارك بالتصويت.. إقبال كبير على حملة رفض اختيار توكل كرمان في «حكماء فيس بوك»
توكل كرمان

 
شهد التصويت على عريضة الاحتجاج التي ترفض قرار إدارة فيس بوك، باختيار الناشطة اليمنية توكل كرمان، ضمن المجلس الأعلى للحكماء للمنصة للإشراف على المحتوى، مشاركة واسعة من قبل النشطاء على موقع change.
 
وعبر النشطاء الموقعون على التصويت عن رفضهم لاختيار الإخوانية توكل كرمان، وذلك بعد أن أثار اختيارها جدلا وتساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول حيادية وشفافية المنصة.
 
للمشاركة في التصويت اضغط هنا
 
وقال النشطاء في بيا لهم: "نحن الموقعون أدناه على هذه العريضة نؤكد ابتداءاً انزعاجنا وتعجبنا ومعارضتنا للطريقة التي قررت إدارة فيسبوك أن تنتهجها لاختيار المجلس الأعلي للإشراف على المحتوى، وهو الأمر الذي كان من المتوقع أن يقوم علي أسس ديمقراطية وتشاركية تمكن مستخدمي المنصة من اختيار من يمثلهم ليشرف على المحتوى الذي يشاركه المستخدمون بدلاً من فرض الأمر عليهم».
 
وتابع البيان: نعلن رفضنا التام لقيام إدارة فيسبوك بتعيين الناشطة اليمنية توكل كرمان ضمن مجلس حكماء فيسبوك أو ما تطلق الشركة عليه "مجلس الإشراف علي المحتوي" فلا هي تمثل الشارع اليمني و لا هي تمثل الشارع العربي و إنما هي واجهة لتحزبات فكرية و أيديولوجية تتنافي تماماً مع ما يتطلبه هذا المنصب من الحيادية و الشفافية و احترام الشعوب و هو ما يحظي به المئات من الشخصيات العامة العربية بخلاف توكل كرمان التي يضرب اختيارها نزاهة و سمعة مجلس الإشراف علي المحتوي في مقتل و يفقدنا نحن مستخدمي الفيس بوك كل ركائز الثقة تجاه هذه المنصة.
 
وأوضح البيان أن اختيار كرمان إنما يدل عن جهل تام بطبيعة الواقع السياسي والاجتماعي العربي الذي تمثل فيه كرمان كل أدوار مساندة النُظم الإرهابية والعبث بمقدرات الأوطان و التحريض علي العنف وهو ما يتعارض بالكلية مع قيم "فيسبوك" كمنصة افتراضية ترحب بالتنوع و تدعم قيم احترام الآخر و نبذ العنف، لافتا إلى أن كرمان إذ تمثل فهي تمثل الإزدواجية بعينها فكيف لناشط في مجال حقوق الإنسان أن يغض الطرف عن مقتل الآلاف من المدنيين في محيطها العربي علي أيدي من تدعمهم و تؤيدهم
 
واسطرد البيان: إعلاءاً لقيم الديمقراطية، فإننا نناشد "فيسبوك" بالالتفات إلي آراء مئات الآلاف من الموقعين علي هذه العريضة و الذين يرفضون رفضاً قاطعاً اختيار من يتسبب في محنة لأوطانهم ليراقب و يفصل في محتوي ما يكتبونه ما يضرب بعرض .الحائط كل ثقة بين فيسبوك و مستخدميه.
 
ويواصل المغردون والنشطاء والكتاب من مختلف الدول العربية حملة واسعة النطاق، احتجاجا على تعيين الناشطة اليمنية توكل كرمان، المعروف توجهاتها الإخوانية الإرهابية، في مجلس حكماء فيسبوك، والمطالبة بطردها منه.
 
ويناشد النشطاء "فيسبوك" بالالتفات إلى آراء مئات الآلاف من الموقعين على العريضة والذين يرفضون رفضاً قاطعاً اختيار من يتسبب في محنة لأوطانهم ليراقب ويفصل في محتوى ما يكتبونه ما يضرب بعرض الحائط كل ثقة بين فيسبوك ومستخدميه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة