حب الشباب والكمامة.. كيف تحافظين على بشرتك دون أن تعرضي سلامتك الصحية للخطر؟

الجمعة، 15 مايو 2020 10:55 ص
حب الشباب والكمامة.. كيف تحافظين على بشرتك دون أن تعرضي سلامتك الصحية للخطر؟

قد يتسبب ارتداء قناع الوجه مع التعرض للإجهاد والتوتر نتيجة ضغوط العمل فى ظهور حب الشباب بالوجه، مما يتسبب فى شعور المرأة بالإزعاج، واللجوء لبعض الحلول التى قد لا تجدى لحل المشكلة، ولكن يمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع النصائح التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld".

غسل الوجه
غسل الوجه
 
طرق التخلص من مشكلة حب الشباب :

ينصح باستخدام مرطب للبشرة خالي من الزيوت، مع إضافة بعض المكونات الأخرى مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك ، وكلاهما موجود بشكل طبيعي في الجلد، ويساعد على ترطيب البشرة .

- عمل قناع من عسل مانوكا، لعلاج حب الشباب، والذى له تأثيرات مضادة للبكتيريا تستهدف البكتيريا المسببة لحب الشباب، مع الحفاظ على ترطيب البشرة وتقليل التهيج، من خلال وضع قطرة من العسل على البقع الحمراء والمنتفخة وتركها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء.

طرق العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة

- يفضل تنظيف البشرة من خلال استخدام مقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة مرة أو مرتين في الأسبوع، والذى يساعد على تجديد البشرة ومنع ظهور البثور.

- يفضل تدليك الوجه، من خلال استخدام الزيوت الطبيعية، واستخدام أصابع اليد في التخلص من التوتر بعضلات الوجه، وزيادة تدفق الدم إلى الجلد ، بالإضافة إلى شد الجلد ورفعه، ثم البدأ من الجبهة مع الضغط بأصابع اليد فى الفراغ بين الحواجب والجبهة مع تكرار ذلك عدة مرات.

أدوات العناية بالبشرة
أدوات العناية بالبشرة

- تجنب استخدام مواد التجميل التى تحتوى على مواد كيميائية قاسية، تتسبب فى ظهور حب الشباب والحساسية وتفاوت لون البشرة.

- ينصح بترطيب الوجه أو وضع مكياج قبل ارتداء قناع الوجه، لأن ذلك يساعد على إعاقة إنتاج الغدد الزيتية والمسا، مع الإلتزام بطرق العناية بالبشرة السابق ذكرها للعلاج والوقاية من حب الشباب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا