تسريبات خيمة القذافي تكشف المتآمرين على العرب ومخططات إخوان الكويت

الخميس، 25 يونيو 2020 01:16 م
تسريبات خيمة القذافي تكشف المتآمرين على العرب ومخططات إخوان الكويت

 
لا تزال التسريبات المسجلة للزعيم الليبي معمر القذافي التي يهاجم فيها بعض دول الخليج تثير الجدل بين الحين والآخر رغم وفاته منذ أكثر من 9 سنوات بعد ثورة فبراير التي أطاحت بحكمه واستبدلت بدلها حكم الميليشيات وما يعرفون بـ "الثوار". 
 
وفي جديد هذه التسريبات فتحت سلطات الكويت تحقيقا فيها معلنة أنها ستتخد الإجراءات القانونية في هذا الشأن وذلك بحسب مصدر أمني لجريدة السياسة الكويتية.
 
 والتسجيلات التي تحدثت عنها الكويت مؤخرا تشير إلى أن القذافي كان يتحدث مع الإخواني المتطرف حاكم المطيري الذي  كان يعمل أستاذا للشريعة في جامعة الكويت، وقالت مصادر بالأخيرة أن إدارة الجامعة تراقب الوضع وستنتظر نتيجة التحقيقات، وستتصرف في ضوء ما ستسفر عنه، لافتة إلى أنها لم تتلق أي إفادات بشأن الوضع القانوني للمطيري حتى الآن.
 
وفي التسجيلات التي فجرها الناشط القطري خالد الهيل، اعترف المطيري للقذافي بعمله على مشروع لإثارة الفوضى في دولٍ خليجية منذ سنوات. 
 
ونقلت صحيفة "السياسة الكويتية" عن خالد الهيل قوله: "أنا مستعد لتسليم الجهات الأمنية في الكويت التسجيل كاملا ومتأكد أنها قضية أمن دولة وتحريض وتآمر على قلب نظام الحكم، وأيضا تؤكد تهمة الإرهاب والتواطؤ مع عدو أجنبي ضد وطنه وضد دول شقيقة".
 
ومنذ بضعة أيام، كشف خالد الهيل حلقة جديدة من سجل حلقات جماعة الإخوان الأسود، حين أماط اللثام في حسابه على "تويتر" عن التسجيل الصوتي للقاء الذي جمع القذافي والأكاديمي الكويتي الهارب إلى تركيا حاكم المطيري، تطرقا فيه إلى الحديث عن "خطط ونوايا لنشر الفوضى والعنف في الكويت والسعودية والبحرين"، ما يمثل جريمة ضد أمن واستقرار الكويت والخليج.
 
يشار إلى أن المطيري يتبنى أفكار جماعة الإخوان، ويعد أحد داعمي الإرهاب الذي ورد اسمه ضمن قائمة الإرهاب التي أعلنت عنها مصر والسعودية والإمارات والبحرين عام 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق