"استمرار الحذر".. وصفات سهلة للبقاء في مأمن عن "كورونا" خلال "التعايش"

الجمعة، 26 يونيو 2020 02:06 ص
"استمرار الحذر".. وصفات سهلة للبقاء في مأمن عن "كورونا" خلال "التعايش"
وصفات سهلة للتعايش مع كورونا

وصفات سهلة.. عبارة بمثابة الحل الأمثل الذي يلجأ إليه أغلبية المواطنون لإنجاز مهامهم اليومية بكل أريحية وبسرعة ناجزة، فغالبًا ما تبحث ربات المنزل عن وصفات سهلة عبر شبكة المعلومات الدولية – الإنترنت، لتحضير الأطعمة والمأكولات وإنهاء الأعمال المنزلية، وكذلك يعكف الرجال والشباب على وصفات سهلة لأداء نشاطهم اليومي وإنجاز أعمالهم سواء من خلال البحث عن مقاطع تعليمية وخطوات تدريبية منشورة عبر منصات التواصل الاجتماعي تمكنهم من ذلك، وأيضًا يبحث البعض عن وصفات سهلة لتصليح مقتنياتهم والتحكم فيها.

كل هذه الأمور جعلت من عبارة وصفات سهلة إحدى الطقوس اليومية التي ننتهجها لأداء كافة أمورنا وإجراء ما نريده، وغالبًا ما نجد هذه العبارة الأكثر رواجًا وتداولًا عبر المواقع الخدمية ومنصات التواصل الاجتماعي، وربما لن يخال لأحد منا أن تكون هذه العبارة مفتاحًا لتنظيم حياتنا خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع انتشار جائحة كورونا حول العالم وما سببته من تداعيات وخسائر اقتصادية وبشرية، ولكن وفقًا للواقع أضحت عبارة "وصفات سهلة" هي مفتاح البحث عن كافة الأمور المتعلقة بتنظيم الحياة خلال جائحة كورونا وتحديدًا مع إعلان تطبيق المرحلة الأولى من التعايش مع المرض.

لا شك إن إجراءات التعايش مع جائحة كورونا تصيب الكثيرين بالقلق والهلع، خوفًا من أن يصيبهم سوء، لذا لجأوا للبحث من خلال شبكة الإنترنت على وصفات سهلة في كافي المناحي التي قد تجعلهم في مأمن، وحرصًا من "صوت الأمة" على تقديم خدمة إخبارية مميزة، نرصد إجراءات وعادات تجعلنا في مأمن في ظل تطبيق مرحلة التعايش مع فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال ذكر وصفات سهلة مجمعة يحاول المواطنين الاطلاع عليها من خلال شبكة الإنترنت.

أولًا.. وصفات سهلة لتناول الأطعمة في مأمن

يفضل عند عودة الموظفون إلى أعمالهم، عدم الاعتماد على الوجبات سريعة التحضير كالسابق، فمن الأفضل أن يتم تحضير الأطعمة في المنزل وتجهيزها ليحملها كل موظف، وينصح الباحثون بعدم التجمع أثناء تناول الأطعمة.

ثانيًا.. وصفات سهلة للبقاء بعيدا عن العدوى

يجب أن يستمر المواطنون على طقس الاهتمام بالنظافة والتعقيم، وعدم ملامسة الأسطح قدر الإمكان وتعقيمها في حالة الحاجة لذلك، وكذلك يجب أن يحافظ كل فرد خلال فترة عمله على وجود مسافة كافية بين الزملاء من أجل الحرص على معايير التباعد الاجتماعي تحسبًا من العدوى.

ثالثًا.. وصفات سهلة للهروب من الإصابة

لابد أن لا ينسى أحد أهمية ارتداء الأقنعة الطبية واستخدام مطهرات الأيدي وعدم مصافحة وملامسة الأشخاص، وأن يستمر الوضع هكذا لحين العبور من المحنة وينتهي الوباء بشكل كامل.

رابعًا.. وصفات سهلة لإلزام الجميع بالامتثال للقواعد

من المهم أيضًا في حال ملاحظة أحد لا يلتزم بالمعايير الصحية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار المرض خلال مرحلة التعايش مع الجائحة، أن يمتنع عن التعامل معه نهائيًا وتحذير الآخرين منه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق