«عواد» يعزز موقف الزمالك الرافض لاستئناف الدوري.. حارس القلعة البيضاء مصاب بكورونا

السبت، 27 يونيو 2020 11:37 ص
«عواد» يعزز موقف الزمالك الرافض لاستئناف الدوري.. حارس القلعة البيضاء مصاب بكورونا
رضا عوض

حالة من الذعر انتابت الأندية المصرية بعد إصابة العديد من اللاعبين بفيروس كورونا، وهو ما كشفت عنه المسحات التي قام بها اتحاد الكرة للاعبي الدوري العام.

آخر المنضمين لكتيبة المصابين بفيروس كورونا في الملاعب المصرية، هو اللاعب محمد عواد حارس مرمي نادي الزمالك، والذي أعلن عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي إصابته بفيروس كورونا بعد إجراء المسحة له، وقال عواد عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «تحاليل كورونا إيجابي.. دعواتكم».

فور الإعلان عن إصابة محمد عواد  بفيروس كورونا أسرع لاعبو القلعة البيضاء بإصدار بيان مجمع يرفضون فيه استئناف الدوري العام، ونشر الموقع الرسمي للزمالك بيانًا رسميًا على لسان اللاعبين بقيادة "شيكابالا" وحازم إمام، يتضمن رفض اللاعبين استكمال مسابقة الدوري المصري الممتاز في الوقت الحالي، خوفًا على أرواحهم وأرواح أسرهم بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا وتزايد أعداد المصابين.

كان اتحاد الكرة قد بدأ جولتين من المسحات الطبية لجميع الفرق للكشف عن المصابين بفيروس كورونا تمهيداً لاستكمال المسابقة مرة أخرى في وقت لاحق.

وأصدر اتحاد الكرة صباح الأربعاء الماضي عبر الحساب الرسمي على تويتر بيانًا صحفيًا جاء فيه: "كشفت اللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة محمد سلطان، ظهور 6 حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد في اليوم الثاني للمسح الطبي الذي أجرته أندية الدوري الممتاز تمهيدًا لعودة المسابقات، وشمل المسح الطبي اللاعبين، المدربين، الإداريين والعاملين مع الفرق".

من جانبه أصدر نادي إنبي بيانا أعلن فيه ظهور أربع حالات بين صفوفه، إذ جاء نص بيانه: "عملًا بمبدأ الشفافية، يوجد أربع حالات مصابة بفيروس كورونا بالفريق الأول وتم اكتشافها بعد إجراء المسحة الأولى وبدون ظهور أعراض، الحالة الأولى لأحد العمال، والثانية لأحد أفراد الجهاز المعاون، بينما الحالتين الثالثة والرابعة للاعبين بالفريق".

وأضاف: "بين حالتي اللاعبين، ناشئ منضم للفريق الأول، وسيتم إجراء مسحة أخرى يوم السبت المقبل قبل المران المتوقع له الأسبوع المقبل".

كما كشف نادي الاتحاد السكندري عن وجود حالة بين صفوفه، في بيان قال فيه: "أظهرت نتائج المسحة الطبية التي أجريت للاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني والإداري بالتنسيق بين نادي الاتحاد السكندري والاتحاد المصري لكرة القدم، وجود حالة واحدة إيجابية للاعب بالفريق حامل لفيروس كورونا، وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات لعزل اللاعب من خلال الدكتور عمرو الأشلم طبيب الفريق، الذي سيتولى جميع الإجراءات والتدابير الخاصة بعلاج اللاعب وعزله بالتنسيق مع الدكتور محمد سلطان المستشار الطبي للاتحاد المصري لكرة القدم حتى تعافيه وتماثله التام للشفاء".

كما أعلن فريق  الجونة عن ظهور حالة مصابة ضمن صفوفه بعد إجراء المسحة الثانية وهي ما كشفت عن الحالة الإيجابية، ولم يتم الكشف عن كون الحالة بين اللاعبين أو الأجهزة الفنية أو الإدارية أو العاملين.

من جانبه أعلن رئيس اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم المصري الدكتور محمد سلطان، عن إصابة 13 لاعب بفيروس كورونا في الدوري حتي الآن.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق