لم يكفيهم الإصابة كورونا.. حريق بمستشفى خاص للعزل يتسبب في وفاة 7 أشخاص

الإثنين، 29 يونيو 2020 02:09 م
لم يكفيهم الإصابة كورونا.. حريق بمستشفى خاص للعزل يتسبب في وفاة 7 أشخاص
حريق - أرشيفية
أحمد سامي

المصائب لا تأتي فرادي.. فلم يكن المرض والإصابة بفيروس كورونا وحده يكفي المتواجدين بإحدى مستشفيات الإسكندرية، وكان للقدر كلمة أخرى بعد اشتعال الحريق فيها، ما أسفر عن وفاة وإصابة 14 مريضا داخل المستشفى، فى حادث مأساوي تسبب فى حالة من الفزع في منطقة المنتزه الأول بعد أن استيقظ المرضى على أصوات الصرخات المتتالية بعد نشوب حريق بإحدى المستشفيات الخاصة.
 
وفور تلقى قسم الشرطة لخبر الحريق تحركت سيارات الإطفاء لمكان الحريق لإنقاذ المرضى وكذلك سيارات الإسعاف لنقل المصابين والسيطرة على الحريق ومنع امتداده لباقي السكان.
 
وأسفر الحريق عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 7 آخرين بينهم سيدة في حريق بأحد المستشفيات الخاصة المخصصة للعزل من فيروس كورونا، وبالمعاينة والفحص تبين أن الحريق اندلع في مستشفى خاص بسبب حدوث ماس كهربائي.
 
وأمرت النيابة بنقل جثث الضحايا تمهيدًا لدفنهم، وانتداب مصلحة الطب الشرعي للكشف وتشريح الجثث لبيان سبب الوفاة وفي حالة التعذر يتم مناظرة الجثث خارجيًا، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الواقعة، لإجراء المعاينة وسؤال العاملين والمصابين بالمستشفى، وطلب التحريات وحسر الخسائر.
 
وشكل وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية لجنة تقوم برفع تقرير مفصل عن تفاصيل الحادث، موضا أنه لن يتم اتخاذ أي إجراءات إلا بعد انتهاء تحقيقات النيابة، فهي الجهة المسئولة عن التحقيق لمعرفة تفاصيل الحادث وأسبابه.
 
فيما كشفت إدارة المستشفى أن حريق كان في مستشفى البدراوى فرع (محمد نجيب - سيدى بشر) ونتج عن ماس كهربي بأحد التكييفات داخل وحدة العناية المركزة وما هي إلا ثوانٍ معدودة حتى تحول الماس الكهربائي إلى حريق هائل لم يتثنى لأي من العاملين استيعاب الموقف لاحتوائه نظرا لسرعة الاشتعال الناتج، وتم التعامل مع الحريق وإنقاذ ما يمكن انقاذه، وجار جرد الخسائر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق