"تعرف على دفعتك".. بـ6 إجراءات و4 دفعات تقسيم صرف معاشات وعلاوات شهر يوليو

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 03:58 م
"تعرف على دفعتك".. بـ6 إجراءات و4 دفعات تقسيم صرف معاشات وعلاوات شهر يوليو
أمل عبد المنعم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد واتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، من ماكينات الصرف الآلي "ATM"، صباح الغد الأربعاء الموافق الأول من يوليو، كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن صرف الدفعة الأولى من العلاوات الخاصة والتي مقرر صرف الفروق المالية بها على دفعات متساوية "ربع سنوية" في نفس اليوم الأول من يوليو 2020.

وقامت وزارة التضامن الاجتماعي بتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر يوليو، وذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، التي تضمن سلامة المواطنين أثناء صرف معاشات شهر يوليو 2020، على أن يتم الاستمرار بذات الشرائح التي سبق الموافقة عليها في شهر يونيو الماضي للصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد، وكانت كالتالي:

الدفعة الأولى من 1000 جنيه

يتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل من منافذ الهيئة القومية للتأمينات، ومكاتب البريد خلال يومي "الأربعاء، والأحد" الموافقين " 1 -5" من شهر يوليو، شامل زيادة المعاشات والعلاوات المتجمد، ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم.

الدفعة الثانية حتى 2000 جنيه

يتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه من منافذ الهيئة القومية للتأمينات، ومكاتب البريد خلال يومي" الإثنين، والثلاثاء" الموافقين "6-7" من شهر يوليو، شامل زيادة المعاشات والعلاوات المتجمد، ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم.

الدفعة الثالثة حتى 3000 جنيه

يتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه من منافذ الهيئة القومية للتأمينات، ومكاتب البريد خلال يومي" الأربعاء، والخميس" الموافقين " 8- 9" من شهر يوليو،  شامل زيادة المعاشات والعلاوات المتجمد، ويبلغ عددهم 1 مليون قائم.
 

الدفعة الرابعة أكثر من 3000 جنيه

يتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 3000 جنيه و من  يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة في الدفعات السابقة،  من منافذ الهيئة القومية للتأمينات، ومكاتب البريد اعتباراً من يوم الأحد الموافق 12 يوليو.

إجراءات وزارة التضامن الاجتماعي قبل صرف المعاشات

- التنسيق مع البنوك داخل الدولة بتغذية الماكينات الآلية بالعملات اللازمة، بصفة منتظمة اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو.

- تيسير عملية الصرف لأصحاب المعاشات، واتاحة الدفعة الأولى من المتجمدات المستحقة اعتباراً من 1 يوليو.

- الالتزام بالإجراءات اللازمة لضمان سلامة العاملين القائمين بصرف المعاشات ومنع انتشار العدوى بين المتعاملين من أصحاب المعاشات.

- وفرت وزارة التضامن الاجتماعي وسائل التعقيم والحماية الطبية اللازمة من مطهرات وكمامات للعاملين بالمنافذ.

- تشديد وزارة التضامن الاجتماعي على التزام أصحاب المعاشات بارتداء الكمامات.

- الاهتمام  من قبل وزارة التضامن الاجتماعي بتعقيم وتطهير مراكز الصرف والأماكن التي يتردد عليها المواطنين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق