رانيا يوسف: أواجه التحرش اللفظي يوميا

السبت، 04 يوليو 2020 01:44 م
رانيا يوسف: أواجه التحرش اللفظي يوميا

قالت النجمة رانيا يوسف على صفحتها الرسمية عبر موقع التدوينات القصيرة " تويتر”، إنها كثيرا ما تعرضت للتحرش، مضيفة، نعم تعرضت للتحرش، كلمة تعاني منها كل امرأه من سنوات طويلة وحتي هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان".

 

وأشارت النجمة التي أثارت الجدل بفساتينها الساخنة علي مواقع التواصل الاجتماعي إلي أن حادثة الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك الآلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوي وهذا غير صحيح.

 

ونشرت " رانيا " عدد من التدوينات قائلة : " أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص به الذي تأتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي".

 

وقالت في تدوينة أخري " أنهم يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ، المواصلات، وغيرها ) وأيضا عبر الهواتف المحمولة، فالتحرش بأنواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع”.

 

كان عدد من المغردين قد عمدوا لعمل هاشتاج زعموا فيه تورط طالب فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة في التحرش بعدد كبير من الفتيات، والتي وصل عددهن لأكثر من 50 فتاة.

 

من جانبها أصدرت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بيانًا قالت فيه أن الطالب المذكور  ليس طالباً حالياً بالجامعة وغادرها عام ٢٠١٨، مؤكدة حسب بيانها، أنها لا تتسامح إطلاقاً مع التحرش الجنسي، وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة.

 

كما ذكرت النيابة العامة أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تابعت عن كَثَب خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعدي على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه، وتتخذ الوحدة إجراءاتها بالفحص والرصد والتحليل تمهيدًا لعرض الأمر على المستشار حمادة الصاوي النائب العام لاتخاذ ما يلزم قانونًا.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق