بعد وفاة حالة جديدة بالطاعون في الصين.. مخاوف من تكرار سيناريو الكورونا وتحذيرات من انتشار المرض

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 09:26 م
بعد وفاة حالة جديدة بالطاعون في الصين.. مخاوف من تكرار سيناريو الكورونا وتحذيرات من انتشار المرض
الطاعون

 
مرة أخرى تعود المخاوف من انتشار مرض الطاعون بعد ظهور حالات جديدة في الصين وسط مخاوف م تفشي المرض وانتشاره وتكرار سيناريو فيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في الصين وبعدها انتشر في معظم دول العالم ووفقا لبعض وسائل الاعلام الاجنبية فان اخر المصابين بالطاعون هو  مراهق يبلغ من العمر 15 عامًا من "الطاعون الدبلي" في منغوليا بالصين، وقال المركز الوطني للأمراض الحيوانية (NCZD) ​​في البلاد إن الصبي توفي في إقليم جوفي التاي الغربي المنغولي وتم فرض الإغلاق في خمسة أحياء أو مقاطعات لوقف الانتشار.
 
ووفقا لمنظمة الصحة فإن الطاعون الدبلي هو مرض بكتيري ينتشر عن طريق البراغيث التي تعيش على القوارض البرية مثل الغرير. يقتل في أقل من 24 ساعة إذا لم يعالج على الفور، وفيما حذرت بعض الدور كـ الصين وروسيا من اتشار الطاعون مرة اخري بعد عقود من الاختفاء حيث سبق  وقتل ما يصل إلى 200 مليون شخص بسبب الموت الأسود "الطاعون الدبلي"في القرن الرابع عشر ، حيث تأتي هذه الوقعه بعد ايام من وفاة حالتين من الطاعون الدبلي  في مقاطعة خوفد المجاورة، الاول رجل يبلغ من العمر 27 عامًا وشقيقه، 17 عامًا، كما تم تطعيم المئات بعد اتصال مباشر أو غير مباشر مع المصابين.
 
 ووفقا لما تناولته بعض وسائل الاعلام الدولية فان المراهق اصيب  بحمى شديدة بعد تناول لحم المرموط  وهو نوع من السناجب  مع صديقين له حيث توفي بعد ثلاثة أيام من تناول هذا الطعام، وفقا للتقارير وقامت السلطات الصينية بالوصول لجميع اتصالاته لوقف خطر انتشار المرض.
 
 هذه التطورات اجبرت الجاب الصيني علي الكششف عن وقعة وفاة  زوجان بسبب الطاعون الدبلي في مقاطعة بيان أولغي المنغولية الغربية في أبريل 2019، بعد تناول لحم الغرير الخام. حيث  تقرير تلفزيوني بأنها "مناطق نشطة للغاية من أوبئة المرموط"
 
وقال المسؤول البارز دورج نارانغيرل: "من المهم جدًا عدم اصطياد حيوانات الغرير أو تناول اللحم".
 
وأضاف: إن طاعون المرموط سام جداً. نحثك على إيلاء اهتمام خاص لحقيقة أن الشكل الرئوي للمرض سريع مثل عدوى الفيروس التاجي - ولكنه مرض يمكن أن يقتل الناس بسرعة كبيرة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة