الأهلي والزمالك في قمة «كورونا»: الغيابات تضرب الأحمر.. والأبيض يرفع راية التحدي

الجمعة، 21 أغسطس 2020 03:28 م
الأهلي والزمالك في قمة «كورونا»: الغيابات تضرب الأحمر.. والأبيض يرفع راية التحدي

يعيش الشارع الكروي الأن في مصر على واقع مباراة القمة المرتقبة بين الزمالك والأهلي المزمع إقامتها يوم السبت، على أرضية ملعب استاد القاهرة في التاسعة مساء،  ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدورى الممتاز، إذ تمني الجماهير النفس أن يفوز فريقها على المنافس قبيل مباريات النصف النهائي في البطولة الإفريقية.

 
وتحدد القمة المرتقبة بشكل كبير ملامح بطل الدوري، إذ يقرب الفوز، فريق الأهلي كثيراً من التتويج بالمسابقة المحلية للمرة الـ42 لبطولة الدورى، بينما يجدد فوز الزمالك حظوظه الضئيلة في استعادة درع الدوري، في وقت يكثف فيه الثنائي فايلر وكارتيرون، حاليا من جلساتهما الخاصة مع لاعبى الفريقين، لتحديد مهام كل لاعب والأدوار المطلوبة منهم في القمة المرتقبة.
 
ويحتل الأهلي قمة الدورى برصيد 56 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثانى برصيد 39 نقطة، في وقت يرفع فيه السويسرى رينيه فايلر شعار «قادرون على مواجهات الظروف الصعبة»، خاصة وأن الفريق يعانى من لعنة الغيابات التى فرضت نفسها على سطح الأحداث الكروية الحمراء.
 
 
ويواجه الفريق الأحمر «هوجة» غيابات بالجملة، في مقدمتهم محمود متولي، لاعب خط الدفاع، الذي أُصيب فى مباراة أسوان الأخيرة بقطع في الرباط الصليبي، ومعه أحمد الشيخ الذى أُصيب في الكاحل خلال المباراة ذاتها بجانب المُصابين محمد محمود وكريم نيدفيد وحسين الشحات الذى أجرى جراحة «فتاق» قبل عدة أشهر، بجانب إيقاف محمود عبد المنعم كهربا ورحيل رمضان صبحي.
 
فيما أعلن الجهاز الفنى جاهزية الأنجولي جيرالدو للمباراة، يعول السويسرى رينيه فايلر على نفس الأوراق الرابحة، وفي مقدمتها وليد سليمان وعلى معلول وديانج والسولية وقفشة ومعهم آليو بادجى الذى بدأ دخول فورمة المباريات الفترة الماضية وأحرز هدفا ثلاثية الأهلى الأخيرة أمام أسوان.
 
على الجانب الآخر، يرى فريق الزمالك أن حظوظه هي الأكبر بفضل جاهزية لاعبيه وعدم وجود قائمة طويلة من الإصابات كما هو الحال في الأهلي، إذ يمتلك الفرنسي كارتيرون أكثر من ورقة رابحة فى الفريق، أبرزها فرجاني ساسي، ومصطفى محمد، وطارق حامد، وبن شرقي وزيزو، فيما سيغيب عن الزمالك عبد الله جمعة للإيقاف، وشيكابالا وإمام عاشور للإيقاف أيضا، بسبب أحداث مباراة السوبر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق