حصاد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في 3 سنوات

الإثنين، 31 أغسطس 2020 08:00 م
حصاد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في 3 سنوات
حصاد منظومة الشكاوى الحكومية في 3 سنوات

بعد مرور ثلاث سنوات على إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية، التي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بإنشائها عام 2017 لخدمة المواطن المصري وفحص شكواه مع ضمان سرية البيانات المتعلقة به.
 
واستقبلت المنظومة أكثر من 2 مليون شكوى في مختلف القطاعات والمتعلقة بالعديد من الوزارات، بالإضافة للحالات الإنسانية ورصدت خلالها المنظومة كل ما يتعلق بشكاوى المواطنين مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تعددت الشكاوى التي تعاملت معها المنظومة من تقديم رعاية صحية لمرضى وعلاج على نفقة الدولة وتقديم الدعم الاجتماعى  والمسكن لمن لا مأوى لهم، وحل المشكلات التي تتعلق بقطاع القوى العاملة والتموين والإسكان.
 
ومن الشكاوى والاستغاثات الطارئة والحالات الحرجة التي تعاملت معها المنظومة استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعى من المواطن «م. ش» مفادها تعرضه لكسر بفقرات العمود الفقري وقطع الحبل الشوكي نتيجة سقوطه من أعلى سقالة خلال عمله كـ «عامل محارة يومية» بإحدى شركات المقاولات العامة بمنطقة الضبعة النووية، ما أرداه قعيداً عاجزاً عن الحركة ودون مصدر دخل، وعلى الفور تم فحص الاستغاثة، وتقديم الدعم وشموله ببرامج الرعاية الاجتماعية وتقديم الدعم الصحى له.
 
كما تم التعامل مع استغاثه من أحد المواطنين بمحافظة القاهرة بسبب تعرض أسرة شقيقه (أ. ع. أ) المكونة من خمسة أفراد لانفجار أنبوبة بوتاجاز مما أدى إلى إصابتهم بحروق بدرجات متفاوتة ما بين 80: 90% وتدهور في مستوى الوعي وخلل في العلامات الحيوية وجميعهم يحتاجون إلى رعاية حروق وتم التواصل معهم على الفور وتوفير الأسره المطلوبة وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة في سبيل استقرار حالتهم الصحية وتعافيهم.
 
كما تلقت المنظومة استغاثة من أحد المواطنين من مركز بلقاس بالدقهلية ويطالبون بإجراء جراحة تجميلية لحفيدهم اليتيم (ح. ح) 10 سنوات، الذي يعاني من تشوهات بالرأس والعين اليمنى منذ قرابة 4 أعوام نتيجة تعرضه لحادث سير، وعلى الفور تم التنسيق مع الجهات المختصة وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطفل. وعلى مدار الساعة تعمل منظومة الشكاوى الحكومية في خدمتك من خلال تسجيل الشكوى على موقعها الإليكترونى http://www.shakwa.eg/ أو الخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء 16528
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق