كورونا ونتنياهو.. 62% من الإسرائيليين غير راضين عن حكومة إسرائيل

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 12:00 ص
كورونا ونتنياهو.. 62% من الإسرائيليين غير راضين عن حكومة إسرائيل
بنيامين نتانياهو- رئيس الوزراء الإسرائيلي

ذكرت القناة (12) العبرية، أن 65% من الإسرائيليين غير راضين عن من أداء نتنياهو في الأزمة، مقابل 32% عبروا عن رضاهم عن الأداء، وفيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية فقد وصف 63% من المستطلعة آراؤهم أداء نتنياهو بالسيئ، مقابل 34% اعتبروا الأداء جيد.

ويبدو أن فيروس كورونا المنتشر فى إسرائيل الذى أدى إلى وفاة 1000 حالة منذ ظهوره، قد يكون أحد الأسباب فى رحيل الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، حيث أعرب غالبية الإسرائيليين عن عدم رضاهم عن أداء حكومة بنيامين نتنياهو فى إدارة أزمة كورونا واصفين أداءها بالسيئ، بل هو أحد الدوافع وراء خروج المظاهرات المطالبة برحيله.

وفيما يتعلق بالشخصية الأكثر ملائمة لرئاسة الحكومة فقد رأى 37% فقط أي أقل من نصف الإسرائيليين وهو أقل معدل في استطلاع للرأي بأن نتنياهو هو الأنسب، مقابل 28% اعتبروا ان زعيم تحالف "يمينا" نفتالي بينيت هو الأنسب.

على جانب آخر، احتلت إسرائيل المكان الأول في العالم من حيث الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بالنسبة لعدد السكان، حيث سُجلت خلال الأسبوع الأخير نحو 200 إصابة يومياُ لكل مليون نسمة. وتحتل البرازيل المكان الثاني، تليها إسبانيا والولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة «هاآرتس» فإن بيانات رسمية نشرتها، جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية، حول تفشي فيروس كورونا في العالم، تشير إلى أن إسرائيل أصبحت تحتل المرتبة الأولى عالميا في عدد الإصابات الجديدة بكورونا مقارنة بعدد سكانها، وأضاف التقرير أن متوسط عدد الإصابات الجديدة في إسرائيل يبلغ 199.3 لكل مليون شخص في كل يوم من أيام الأسبوع الماضي.

وارتفعت أعداد وفيات فيروس كورونا فى إسرائيل اليوم السبت إلى 1000 حالة، فى ظل الارتفاع الكبير فى أعداد الإصابات اليومية. وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن عدد المصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية وصل إلى 2,617 إصابة، ما يرفع عدد الإصابات النشطة إلى 26.282 إصابة، منهم 459 بحال الخطر، بينهم 128 يخضعون للتنفس الصناعى.

وأوضحت الوزارة أنها أجرت أمس 31 ألف فحص تبين من خلالها إصابة ما نسبته 8.5%، فى حين ارتفع عدد الإصابات التراكمية إلى 130 ألف، شفى منهم أكثر من 100 ألف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة