معارك بين الديمقراطيين قبل الانتخابات.. وبايدن يسعى لإرضاء الجميع

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 03:19 م
معارك بين الديمقراطيين قبل الانتخابات.. وبايدن يسعى لإرضاء الجميع
جو بايدن

يحاول المرشح الديمقراطي جو بايدن إرضاء الجميع داخل حزبه، وهو ما قد يسفر عن معارك داخلية وفقا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

 

وأكدت صحيفة واشنطن بوست أن سعى بايدن لإرضاء الديمقراطيين دون أن ينظر إلى مصلحة الحزب، ستؤدي إلى أزمات عديدة في حال فاز فى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى نوفمبر المقبل.

 
وكان بايدن كشف عن توصياته الاقتصادية قبل شهرين، حيث شملت بعض الأفكار التى أثارت قلق بعض المصرفيين الكبار، مثل ضمان الاحتياطى الفيدرالى حسابا بنكيا لكل الأمريكيين.
 
لكن فى محادثاته الخاصة مع قادة وول ستريت، فإن حملة بايدن أوضحت أن هذه المقترحات لن تكون أساسية فى أجندة المرشح الديمقراطى.
 
 
وقال أحد المستثمرين البنكيين إنهم يقولون بشكل أساسى: "اسمعوا، هذا مجرد تدريب لإرضاء أنصار إليزابيث وارن، ولا تتعمقوا كثيرا فيه".
 
 
 
 وتقول واشنطن بوست إن هذا الإحجام عن التركيز على تفاصيل السياسة هو أمر أساسى لحملة بايدن، التى ركزت على التعهد باستعادة روح الأمة، بدلا من تحديد أى هدف تشريعى معين. وبينما أصدر بايدن مجموعة كبيرة من المقترحات، فإنه غالبا كان يتبع نهج كل شىء لكل الناس، وفى بعض الأحيان يصدر تصريحات عامة قوية بينما يعتمد على مساعديه لتهدئة النقاء خلف الكواليس.
 
 
 
 وأوضحت الصحيفة أن هذه الإستراتيجية التى تعكس مسيرة مهنية استمرت لعقود، رأى فيها بايدن نفسه وسيطا أكثر من كونه أيديولوجيا، وقد ساعدته فى توحيد الأجنحة الليبرالية والمعتدلة للحزب وراء هدف مشترك متمثل فى هزيمة ترامب. لكنها تضع أيضا الأساس لمعارك داخلية مريرة، حال فوز بايدن بالرئاسة، حول موضوعات مختلفة من العرق إلى المناخ والتجارة، بينما يخطط قادة وول ستريت لشرق طريقهم مع رئيس يتوقع الكثيرون أن يكون معرضا بشكل غير عادى للضغط الخارجى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق