صورة لفصل دراسي مكتشف في المغرب تثير الجدل.. كارثة الحضور إلى الفصول

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 03:26 م
صورة لفصل دراسي مكتشف في المغرب تثير الجدل.. كارثة الحضور إلى الفصول

نشر مدرسون في المغرب صورا لبدء الموسم الدراسي في عدد من مناطق البلاد منها صورة لفصل دراسي مكتظ بالتلاميذ، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لتفشي فيروس كورونا، وعدم إعمال إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي.
 
وظهر التلاميذ، وهم أطفال في المرحلة الابتدائية، وهم يجلسون أكثر من أربع تلاميذ في مقعد واحد، أما الكمامة فكان بعضهم يرتديها، بينما أزالها آخرون.
 
وكانت وزارة التعليم في المغرب قد خيرت الأباء بأن يختاروا بين تعليم أبنائهم حضوريا أو عن بعد، نظرا إلى انتشار وباء كورونا ،وأكدت الوزارة أن التعليم الحضوري، سيجري في إطار التباعد وإجراءات الوقاية، مثل ارتداء الكمامة والتعقيم، واختار أكثر من 80 % من الآباء أن يدرس أبناؤهم حضوريا ،وردت وزارة التعليم المغربية علي الصورة قائلة : إنها تعمل على التحقق من صحة الصورة التي قوبلت بانتقادات واسعة.
 
وقال وزير التعليم المغربي، سعيد أمزازي، إن الوزارة ستقوم "باتخاذ الإجراءات القانونية في حق الشخص أو الاشخاص الذين قاموا بتكديس التلاميذ داخل الفصل الدراسي بهذه الصورة".
 
وأضاف أمزازي، في تدوينة على موقع  التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الصورة أظهرت غيابا تاما لاحترام التدابير الوقائية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المفعل على مستوى جميع المؤسسات التعليمية وتعريض حياة التلاميذ للخطر.
 
وأكد وزير التعليم المغربي في رسالة سابقة إلى المدرسين، أن الموسم الجديد لن يخلو من التحديات التربوية والتنظيمية، "وهو ما يستدعي التأقلم مع الوضعية الاستثنائية" بحسب قوله
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة