مؤامرة الإخوان مستمرة لإشعال الفتن ونشر الشائعات.. محاولة يائسة لإيقاظ خلاياها النائمة

السبت، 12 سبتمبر 2020 09:55 ص
مؤامرة الإخوان مستمرة لإشعال الفتن ونشر الشائعات.. محاولة يائسة لإيقاظ خلاياها النائمة
الإخوان

يبدو أن شعارات الخطاب الدموى والتآمرى لجماعة الإخوان الإرهابية سيظل مستمرا ضد الدولة المصرية، والذى يدلل على شعاراتهم التى أطلقوها منذ اليوم الأول لظهور ما يهدد استمرارهم فى الحكم ومنذ ثورة 30 يونيو بالتحديد أمثال "هنفجر مصر.. يا نحكمكم يا نقتلكم ..هنحرق مصر .. يا أحنا يا الفوضى".

 
وهو ما يظهر جليا فى محاولات الإخوان الهدامة والمستمرة ضد مصر فى ضرب وتشويه أى إنجازات تقوم به الدولة المصرية أو استغلال أى قضية جدلية لإشعال الفتن، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقط حيث نشر موقع العربي الحديث، وثيقة خاصة  لمحضر اجتماع مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان الإرهابية، تحت أمر الإرهابي إبراهيم منير، القائم بأعمال المرشد العام للإخوان عقب القبض على محمود عزت .
 
 
وتناول الاجتماع الأوضاع في مصر، والتأكيد على ضرورة استغلال أى فرصة يرصدها عناصر الإخوان في الجمهورية، والعمل على إشعال فتيل الفوضى وانتظار التحرك الذى قد يصل بالجماعة إلى أهدافها.
 
واستشهد محضر الاجتماع بعدد من كلمات سيد قطب، ووصفه بـ"الشهيد" و"عليه رحمة الله"، ويعتبر هذا الأمر من أهم بصمات إبراهيم منير في قيادة الجماعة، الأمر الذى قد يدفع الشباب إلى استخدام مزيد من العنف.وذكرت الوثيقة على ما زعمته استغلال الغضب الشعبي، والدعوة إلى رفع حالة الاستعداد داخل الجماعة بمعونة كتائبها السرية لانتظار ساعة الصفر بجاهزية كاملة لإحراق مصر بتظاهرات مفتعلة من عناصر سرية، إضافة إلى متابعة ما اسمته نبض الشارع المصري من خلال العناصر الإرهابية التابعة لهم في مصر.
 
 
وأكد إبراهيم ربيع، القيادى السابق بجماعة الإخوان والباحث فى شئون الحركات الإسلامية، أن الجماعة الإرهابية مستمرة فى مساعيها لتدمير مصر وضرب الاستقرار بها وهو أمر متوقع أن تعمل عليه بقوة مع كل إنجاز يحدث فى مصر، كما أن تسعى من آن لآخر بتكثيف جرعات التآمر ضد الدولة المصرية على أمل زائف بالوصول لمستهدفاتها التخريبية ولكن لن تنجح ذلك والشعب المصرى أصبح مدرك لكافة هذه المساعى .
 
ولفت إلى أن الجماعة تحاول من حين لآخر فى استثمار عناصرها يما يمكنها من تحقيق مستهدفاتها وذلكم من خلال حاولة بث الفتنة على الأرض أو المسلك الثانى والذى يتمثل فى العالم الافتراضى وهو الأساس لهم لأن الحراك فى الشارع أصبح ميئوس منه ولن ينجح ولن يتجاوب الشارع المصري معهم والذى يدرك حجم ما يحدث من إنجازات وإصلاح اقتصادى.
 
وأكد أن المؤامرة ضد مصر لازالت مستمرة وستظل، لأنهم يستهدفون التخريب والتدمير، لافتا إلى أن الجماعة خصصتت مليارات الدولارات من أجل أهدافها الإرهابية والميزانيات مفتوحة فى الوصول لما تسعى إليه، مؤكدا أن مساعيها للحراك الشعبى لن يحدث ومتوقع أن يكون هناك فبركة بفيديوهات قديمة لذلك واستغلال ذئابها المنفردة من خلال السوشيال ميديا لمحاولة التأثير وبث الأكاذيب، موضحا أن الجماعة أصبحت عالمها الافتراضى وليس الواقع.
 
 
وشدد أن الجماعة تؤمن بأن 30 يونيو دمرت أهدافهم وسيظل يستخدم الورقة المحروقة المعتادة فى نشر الشائعات والأكاذيب واستغلال أى حدث جدلى لإحداث حالة من الإرباك والضباب، قائلا " مش هيسكتوا لن يضحوا بسهولة فى تنفيذ رغباتهم والتى تسعى للتدمير والفوضى.. وهو ما يتطلب منا الحذر وبشدة ".
 
وأكد أن  مصر ما زالت مستهدفه وهى حجر العثرة فى سبيل تفتيت المنطقة  العربية وما كانوا يرتبونه من أجل ضربها تم هدمه، موضحا أن كافة الوسائل لإحداث التهييج النفسى وبث الإحباط سيتم استخدامها، متوقعا أن الفترة القادمة ستكون من خلال محاولات الكترونية للكتائب والتى تتقاضى شهريا من أجل اللعب على أوتار مثل "أوجاع الناس وقوت الغلابة " وما غير ذلك دون التنفيد الحقيقي للحدث والهدف منه .
IFrameIFrame
 
ولفت إلى أن الجماعة خصصتت مليارات الدولارات من أجل أهدافها الإرهابية والميزانيات مفتوحة فى الوصول لما تسعى إليه، مؤكدا أن مساعيها للحراك الشعبى لن يحدث ومتوقع أن يكون هناك فبركة بفيديوهات قديمة لذلك واستغلال ذئابها المنفردة من خلال السوشيال ميديا لمحاولة التأثير وبث الأكاذيب، موضحا أن الجماعة أصبحت عالمها الافتراضى وليس الواقع.  
 
ومن جانبه يقول النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، أن الخلايا النائمة للجماعة ستسعى من خلال تواجدها بمؤسسات أو نوادى أو على ساحات السوشيال ميديا لضرب الفتن  ومحاولة تنفيذ مخططاتها فى نشر الفوضى .
 
وشدد أن التاريخ يثبت أن عناصر جماعة الإخوان تتخذ سلوكيات هى نفس توجهات الأعداء حيث  يكيدوا للبلاد والشعب وعدائهم واضح وضوح الشمس ويدرسون لأبنائهم أن شعب مصر هم من أوقفوا الخلافة المزعومة لهم .
 
وحذر "أبو حامد " من بقاء العناصر الإرهابية داخل المؤسسات وهو ما يتطلب المراجعة الدقيقة لكافة العاملة وهو أمر خطير للغاية، مطابا بضرورة تصدى الحكومة والتواصل الدائم والمستمر مع المواطنين للرد على أى شائعات يتم إطلاقها  .
 
وكشف "أبو حامد" الطريقة التى تتصيد الجماعة إشعال الفتن وذلك من خلال التصيد لأى تجمهر متوقع أن يحدث وزرع عناصرهم داخله ومن ثم توجيه الهتافات والشعارات المرفوعة ومحاولة استخدام العنف وهو ما يتتبعه ضرب الاستقرار معتبرا أنه من السهل أن يفرز العناصر التابعة لجماعة الإخوان  داخل أى تجمع .
 
وتابع " كما أنها تعمل التصيد لأى قضية يمكن أن تفتح باب للجدال.. فنحن فى حرب مفتوحة مع الإخوان وتفكيك التنظيم وسط المجتمع هو مهمة لابد من العمل عليها.. كما أنه متوقع أن يكون هناك  فبركة للأحداث بالاستعانة بفيديوهات قديمة من أجل إشعال الشارع وهو ما حدث فى أحداث الإسكندرية الأمر الذى يتطلب يقظة من الجميع والتصدى لأى محاولات لضرب الفتن.
 
وقالت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، أن الإخوان لا تجد سبيل آخر فى المؤامرة على مصر إلا بالتضخيم من أحداث صغيرة والدخول فى أى تفاصيل صغيرة ليس لها قيمة لمهاجمة القيادة السياسية فى مصر، موضحة أن إعلام الإخوان غير قادر على التحدث عن أى إنجازات تقوم بها الحكومة والدولة لأنه مخالف لسياستهم فى السعى لضرب وهدم الدولة .
 
وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن إعلام الإخوان ما هو إلا وسائل إعلامية مغرضة تسعى لهدم الدولة وتنفيذ أجندات الدول التى تهاجم الدولة، مشددة أن مصر هى أبرز الدول التى تهدد نفوذهم وسلطتهم فى العالم العربى ،  فهى حجر العثرة التى تعطل جهود الخطط المختلفة لهم فى الخلافة المزعومة وللدول الكارهة لمصر  فى السيطرة على الشرق الأوسط، وستظل فى ذهنهم لمحاولات ضرب الفتن داخلها وإرباك الأحداث والتضخيم من الأحداث حتى تسعى لضرب استقرار مصر .
 
وأوضحت أن الجماعة اعتادت مع أى إنجاز استغلال أى ثغرة لصالح الإدعاء بالزور ضد الدولة المصرية والتحريض ضدها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة