الإخوان تحت الحصار في ألمانيا: الجماعة تنشر الإسلام الراديكالي بالبلاد

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 07:00 م
الإخوان تحت الحصار في ألمانيا: الجماعة تنشر الإسلام الراديكالي بالبلاد

لاتزال تتواصل الحملة الدولية التي تطالب بحصار جماعة الإخوان الإرهابية بعد أن قامت العديد من الدول بحظرها عقب ثبوت تورطها في العديد من العمليات الإرهابية في العالم. انتشرت الدعوة بعد أن قامت ألمانيا بتصنيف حزب الله اللبنانى المدعوم من إيران كمنظمة إرهابية، وحظرت جميع أنشطته، ارتفعت الأصوات مطالبة بفعل الأمر نفسه مع جماعة الإخوان الإرهابية، بعد تمددها داخل الأوساط.

وأشار حزب البديل لأجل ألمانيا، إلى أن جماعة الإخوان هى العقل المدبر الذى يقف وراء شبكة الإسلام الراديكالى المنتشرة هناك، بعد أن تبين تواجد حوالى ـ 1600 قيادى، بالإضافة إلى منظمة المجتمع الإسلامى، وعدد من المنظمات الصغيرة والمساجد المنتشرة فى عموم البلاد. وصنفت هيئة حماية الدستور «الاستخبارات الداخلية» بألمانيا جماعة الإخوان الإرهابية، بأنها تهديد للنظام الدستورى والديمقراطي.

يذكر أن جماعة الإخوان الإرهابية تغلغلت فى المجتمع الألمانى، منذ إنشاء المركز الإسلامى فى ميونيخ عام 1960م، على يد سعيد رمضان أخطر قيادات الإخوان تاريخيًّا، وهو زوج ابنة حسن البنا مؤسس التنظيم الإرهابى، وهو والد المتحرش طارق رمضان المدان فى عدة جرائم تحرش بأوروبا. وأوضح تقرير وكالة المخابرات الداخلية الألمانية فى عام 2018، أن جماعة الإخوان المسلمين تتم مراقبتها عن كثب فى ألمانيا بسبب المخاطر على الديمقراطية.

ووفقًا للتقرير نفسه، فإن الجماعات الإسلامية التى تعمل وفقًا للقوانين، تُعد أكثر خطورة من «داعش» نظرًا لأنها على اتصال بجميع شرائح المجتمع، ويمكن أن يصل أفرادها إلى مناصب رئيسية فى المستقبل، مشيرًا إلى تأثير الإخوان على المجلس المركزى للمسلمين فى ألمانيا (زد إم دي)، كما لا توجد موانع لدى الجماعة فى التعاون مع الاتحاد الإسلامى التركى للشؤون الدينية (ديتيب) ومقره كولونيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة