5 أخطاء عليك تجنب الوقوع فيها لخسارة الوزن بسهولة

الأحد، 27 سبتمبر 2020 02:53 م
5 أخطاء عليك تجنب الوقوع فيها لخسارة الوزن بسهولة
إنقاص الوزن-أرشيفية

قد يتفاجأ البعض بعد الالتزام بنظام غذائى صارم لفترة من الوقت، بعدم فقدان الوزن الزائد من الجسم، ما يتسبب فى الشعور باليأس والعودة مرة أخرى للنظام الغذائى القديم، ولمعرفة سبب المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على أهم أسباب عدم إنقاص الوزن رغم الالتزام بـ"الدايت"، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

أسباب عدم إنقاص الوزن :النظام الغذائي غير مناسب لتغيرات الجسم

إذا نجح الإنسان فى فقدان بعض الوزن أثناء اتباع النظام الغذائى، فقد يتطلب جسمه فى المرحلة الجديدة تغيير النظام الغذائى بسعرات حرارية مختلفة، حتى يستطيع فقدان الوزن الزائد، لأن الالتزام بنفس النظام لفترة طويلة قد يؤدى لثبات الوزن.

نظام لإنقاص الوزن
نظام لإنقاص الوزن

نظام غذائي لا يحتوي على سعرات حرارية كافية

تناول القليل جدًا من السعرات الحرارية، قد يمنع الإنسان من فقدان وزنه، كما أن الإنسان سوف يشعر بالجوع ولن يفقد أى وزن لأنه يحتاج إلى مخزون الطاقة لإبقائه على قيد الحياة.

طعام
طعام

تناول وجبة واحدة كبيرة

تناول وجبة واحدة كبيرة تحتوى على سعرات حرارية كبيرة، بدلاً من توزيعها على مدار اليوم، مما يعيق فقدان الوزن الزائد.

عدم الحصول على قسط كاف من النوم

يعتر النوم عاملا مهما لإنقاص الوزن الزائد، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى ضرورة النوم لمدة 8 ساعات، لأن النوم أربع ساعات فقط على سبيل المثال يؤدي إلى تناول 559 سعرًا حراري في اليوم التالي، لذلك يجب الحصول على قسط كاف من النوم لتجنب الحاجة للحصول على سعرات حرارية مرتفعة.

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

الإصابة بمرض ما

قد يعود سبب عدم إنقاص الوزن الزائد رغم الإلتزام بالنظام الغذائى وممارسة الرياضة والنوم لفترة طويلة، إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل السكرى، أو وجود مشكلة في الغدة الدرقية أو تغيرات هرمونية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا