كورونا اليوم.. الإمارات تسجل 1061إصابة والأردن تطبق حظر التجوال

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 09:10 م
كورونا اليوم.. الإمارات تسجل 1061إصابة والأردن تطبق حظر التجوال
كورونا

مازال فيروس كورونا مستمرا في نشر الخوف في جميع انحاء العالم، ويستمر في تسجيل مزيد من الوفيات والإصابات، حيث أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي تسجيل 1061 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالى حالات الإصابة المسجلة في الإمارات إلى 100 ألف و794 إصابة، وذكرت الصحة الإماراتية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)- أنه تم تسجيل 6 وفيات من تداعيات الإصابة بالفيروس ليرتفع عدد الوفيات في الإمارات جراء كورونا إلى 435 حالة، فيما تم تسجيل شفاء 1146 حالة جديدة ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 90 ألفا و556 حالة.
 
كما أعلنت وزارة الصحة في أيرلندا الشمالية، اليوم الثلاثاء، إصابة 669 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" في البلاد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 15359 شخصًا، وذكرت الوزارة، في بيانها نقلته صحيفة "ايريش تايمز"، أنه تم تسجيل حالة وفاة أخرى من جراء إصابتها بـ"كوفيد-19"، لتصل بذلك حصيلة الوفيات إلى 585 حالة منذ بدء تفشي الوباء إلى الآن.
 
كما أشارت إلى أن عدد الحالات النشطة، التى تتلقى حاليًا العلاج في المستشفيات، يبلغ 67 شخصًا على مستوى البلاد، من بينهم 13 حالة وُضِعَت قيد الرعاية الصحية في وحدات العناية المركزة و8 آخرين يخضعون لأجهزة التنفس الصناعي.
 
وأعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل 4172 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق اليوم الثلاثاء، وأفادت وكالة الأنباء العراقية "نينا" أنه تماثل 4213 حالة للشفاء ووفاة 67‏ حالة. وفى سياق متصل وجهت المديرية العامة لصحة السليمانية بإقليم كردستان اليوم الثلاثاء تحذيرا خطيرا بعد ازدياد أعداد المصابين والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، وقالت المديرية، في بيان لها، حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية: "إن تسجيل 40 حالة وفاة خلال 5 أيام يعد مؤشرا خطيرا على انتشار الفيروس". ودعت مديرية الصحة جميع المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
وأعلنت وزارة الصحة السنغالية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 19 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي الإصابات إلى 15141 إصابة مؤكدة، وذكرت الإذاعة السنغالية نقلا عن بيان لوزارة الصحة، أنه بعد إجراء 777 فحصا تم تسجيل 19 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وأنه تم خلال الساعات الـ24 الماضية تسجيل تعافي 66 مصابا وأن إجمالى حالات الشفاء 12936 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات 312 شخصا.
 
وأعلن الأردن عن حظر تجول شامل يومى الجمعة والسبت للحد من تفشى كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، فيما دعت وزارة الصحة الأردنية المواطنين الالتزام بأوامر الإجراءات الوقائية، واتباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمامات، وعدم إقامة التجمعات لأكثر من 20 شخصا، واستخدام تطبيق "أمان"، وتطبيق "صحتك"، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا.
 
ووفقا لموقع روسيا اليوم أعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 9 حالات وفاة، ليرتفع إجمالى عدد الوفيات إلى 110 حالات. كما سجل الأردن 52 حالة شفاء هذا اليوم 13 فى مستشفى الأمير حمزة، و35 فى المنطقة الخاصة بعزل المصابين في البحر الميت، و4 في المستشفيات الخاصة المعتمدة.
 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهنوم جيبريسوس، إن العالم قد يحصل على لقاح جاهز ضد فيروس "كورونا" المستجد مع نهاية عام 2020 الجاري.
 
وأضاف تيدروس حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الثلاثاء: "سنكون بحاجة إلى اللقاحات، وهناك أمل في أنه من الممكن أن نحصل على لقاح مع نهاية هذا العام.. هناك أمل".
 
وتعمل آليات تطوير اللقاحات "COVAX"، التي تقودها منظمة الصحة العالمية، على 9 أمصال مرشحة ضد الفيروس، وتستهدف توزيع نحو ملياري جرعة من اللقاح الفعال بعد الحصول عليه حتى نهاية العام 2021.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق