عبير شعبان آخرهم.. أسباب انتحار أشهر الفنانين العرب

السبت، 10 أكتوبر 2020 06:27 م
عبير شعبان آخرهم.. أسباب انتحار أشهر الفنانين العرب
عبير شعبان
أمل عبد المنعم

حالة من الجدل سادت على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشر خبر انتحار الفنانة المسرحية التونسية "عبير شعبان"،  بمحافظة نابل شمال شرق البلاد، البالغة من العمر 30 سنة، وهذا أثار ذعر بين محبي ومتابعي الفنانة عبير شعبان.

سبب انتحار الفنانة عبير شعبان

وعثر صباح اليوم السبت 10 أكتوبر ، على جثمان الفنانة عبير شعبان في منزلها منتحرة شنقاً، وتجري السلطات التونسية في الوقت الحالي عن ملابسات الحادث، لتقدمها للطب الشرعي، وفتحت النيابة العامة التونسية تحقيقاً، لتكشف عن الأدلة الجنائية بعد انتحار عبيرشعبان.

وطالبت النيابة من وسائل الإعلام تحري الدقة والتروي في نقل المعلومات من مصادر موثوقة حتى صدور نتائج التحقيقات، وهناك مَن أرجع انتحار الفنانة عبير شعبان بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وأقاويل أخرى تؤكد من خلال تعليقات تويتر أن عبير شعبان عانت في الفترة الأخيرة من التهميش والتجاهل.

وأن وزارة الثقافة التونسية لم تقدم لها الدعم في أعمالها الفنية، وحرمتها من مستحقاتها المالية، ولم تستطيع عبير شعبان التحمل من الأذى الذي لحق بها بشكل متعمد، فلجأت إلى الانتحار لتنهي حياتها، ولم تعلق أسرة الفنانة عبير شعبان على خبر الانتحار حتى الآن.

ويرصد موقع "صوت الأمة" أشهر الفنانين العرب المنتحرين، والتي كانت أخرهم الفنانة عبير شعبان

حنان الطويل

كانت الفنانة حنان الطويل تعاني من مرض "اضطراب الهوية الجنسية"، والتي اشتهرت بشخصية الست كوريا في فيلم عسكر في المعسكر، ومرضها جعلها تلجأ إلى عملية تحول جنسي، واطلقت على نفسها اسم "طارق"، وصرحت بذلك في أحدى الصحف، لكنها أصيبت باكتئاب حاد بعد هجوم أهلها، وأنهت حياتها عام 2003.

إلياس رزق

الفنان اللبناني إلياس رزق، انتحر في 30 سبتمبر 1986، عن طريق إطلاق الرصاص على نفسه، بعد الإصابة بالاكتئاب، وكان من أشهر أعماله " ليالي شهرزاد، رحلة العمر".

داليدا

انهت الفنانة داليدا حياتها ومشوارها الفني بعد ترك ورقة مكتوب عليها " الحياة لا تحتمل.. سامحوني"، وكانت هذه الرسالة قبل الانتحار بحبوب منومة عام 1987، لفشل 3 قصص عاطفية لها، بالرغم أنها سجلت رحلة من النجاح الفني والشهرة.

عبدالمنعم إسماعيل

أنهى الفنان الكوميدي عبدالمنعم إسماعيل حياته بعد تراكم الديون عليه، مما أدى إلى طرد أبنائه من المدرسة، لعدم سداد المصاريف، مع عدم الاستعانة به في أي عمل فني من قبل المنتجين والمخرجين، وانتحر بالقاء نفسه في النيل يوم 13 أكتوبر 1970 عن عمر يناهز 63 عاماً.

نجلاء الوزة

انتحرت نجلاء الوزة الفنانة السورية بعد حالة الاكتئاب الحاد التي أصيب به بعد الحزن على بلادها، وانتحرت شنقاً في أحد الفنادق في جنوب أفريقيا.

داني بسترس

انتحرت الراقصة داني بسترس، بعد الحزن والدخول في حالة إكتئاب بعد غرق ابنها الوحيد صاحب 17 عاماً في حمام السباحة، لتطلق الراقصة اللبنانية على نفسها الرصاص في منطقة الرأس في 26 ديسمبر 1998، وبعدها جسدت شخصيتها المطربة إليسا في كليب "عكس اللي شايفينها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق