شيطانة تحكم قناة «الشرق» الإخوانية.. ملف دعاء حسن الأسود

الخميس، 15 أكتوبر 2020 08:50 م
شيطانة تحكم قناة «الشرق» الإخوانية.. ملف دعاء حسن الأسود
دعاء حسن.. «الخدامة الدكر»
عنتر عبداللطيف

تحكم دعاء حسن، زوجة الهارب أيمن نور، قناة الشرق الإخوانية التي تبث من تركيا، وهو المنصب الذى وضعتها فيه الاقدار بالصدفة فلم تضبط يوما متلبسة بممارسة مهنة الإعلام!
 
عملت «حسن» كسكرتيرة للهارب أيمن نور مالك القناة الإخوانية التركية فما سر قوتها؟ ولماذا دائما ما تثير المشاكل مع العاملين فى قناة الشرق  وهو السؤال الذى كان قد أجاب عنه الإخواني أحمد حمدي إبراهيم، الذي استقال من قناة الشرق في بث مباشر عبر حسابة الرسمي على فيسبوك وتويتر، ليؤكد قيام أيمن نور بالاستيلاء على أموال القناة والعاملين فيها من قبيل شاب يدعى هشام وكذلك أحمد حسن الشرقاوي.
 
قال الإخواني أحمد حمدي إبراهيم: «حد فيكو يقوله حرام ولا أنتو متعرفوش الحرام إلا عند السيسي»، موجها حديثة لقيادات الجماعة ومنهم عصام تليمة ومحمد الصغير الذين يدعوا إعادة الحقوق لأصحابها وفق قوله قائلاً: «واتهمهم بالمتاجرة بالحق». فضح الإخواني أحمد حمدي إبراهيم الهارب أيمن نور بتاكيده أن «نور» قام بتزوير صورة التقطها مع زوجته دعاء حسن وإحدى العاملات معه بالقناة بجسر البسفور تدعى «إيمان» وتم تسريبها بعد ذلك من هاتف زوجته، ثم اتهم الفتاة بتسريبها للتخلص منها، لافتا إلى أنه طلب من مونتر في القناة والمخرج العراقي المستقيل سجاد فيصل، تعديل الصورة بحذف زجاجات الخمور.
 
وفق «إبراهيم»، فقد دفع ايمن نور مبلغ 100 دولار مقابل إخفاء هذه الزجاجات، فضلاً عن انتقامه من فتاه أخرى تدعى «مريم» من العاملات بالقناة بأن ادعى قيامها بالاستيلاء على كوبونات صرف الغذاء للعاملين بالقناة وقام بطردها. كما تردد اسم دعاء حسن فى البيان رقم (3 ) للعاملين بقناة الشرق، الذين نهب مستحقاتهم ايمن نور إذ قال عنها نصا عنها: «بدأت أزمة قناة الشرق بمطالبة أكثر من ثلثي العاملين بتحسين أوضاع المؤسسة الأخلاقية والمهنية والمالية، واتهم الدكتور أيمن نور أصحاب المطالبات بالخيانة والعمالة وشن حملة شرسة عليهم على مواقع السوشال ميديا وبإشراف مباشر من سكرتيرته دعاء حسن ولجانه الإلكترونية الرخيصة». 
 
اللافت أن زواج أيمن نور من دعاء حسن ظل سريا حتى قالت الأولى في منشور لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مصحوبا بصورة تجمعها مع أيمن نور وهي ممسكة بيده، وكتبت نصًا: «كل سنة وأنت طيب وعقبال سنين كتيرة حلوة واحنا مع بعض وعقبال عيد جوازنا الماسي وتفضل فيهم ليا الضهر والسند وأحن وأطيب زوج وأخ وصديق». وتابعت المذيعة بقناة الشرق الإخوانية، أن مناسبة الصور التي نشرتها هي بأن اليوم هو عيد زواجهما، قائلة: «توضيح.. مناسبة الصورة أن اليوم هو عيد زواجنا.. دعواتكم لينا بالخير».
 
وخلال البحث عن الموعد الرئيسي لزواج المذيعة دعاء حسن بأيمن نور، اتضح أن الزاواج تم فىديمسبر 2013، ولم يعلنا رسميًا عن علاقتهما معًا سوى من خلال الصورة والكلمات التي نشرتها عن عيد زواجهما عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك. كما سبق وفضح  المذيع محمد طلبة رضوان، ممارسات دعاء حسن حيث كان «طلبة» يحصل مثل زميله معتز مطر على راتبه بشكل منتظم إلى أن ظهرت دعاء حسن، فى القناة وشاركته تقديم برنامجه وهى الواقعة التى رواها الإعلامى رامى جان، الذى انشق عن جماعة أيمن نور قائلا: "بالنسبة لموضوع محمد طلبة وأيمن نور، رغم أن طلبة غلط فيا كثير بعد عودتى لكن هقول اللى شفته.
 
وتابع: «فى أحد الاجتماعات قال أيمن نور إن طلبة يعامل دعاء حسن بشكل سيئ و إنه لا يحتاجه سياسيا فى أى شىء، وإنه اتخذ قراره بفصل محمد طلبة و استبداله بآخر، وقبل فصل طلبة حصل، وتمت مشاجرة على الهواء بين طلبة و دعاء». وقال جان: «أيمن يتعامل بحساسية مع كل ما يخص دعاء حسن و ذلك للعلاقه العميقة بينهما!، محمد طلبة تقريبا رئيس تحرير و مقدم البرنامج و كان طالب زيادة إلا أن أيمن نور رفض ،اشتعل الموقف اليوم، و يبدو أن الأمر تتطور لأن أيمن طلب استخدام العنف مع من يحاول دخول القناة».
 
وكانت دعاء حسن قد هربت من مصر عقب اندلاع ثورة 30 يونيو ورغم عدم قناعتها بفكر الجماعة الإرهابية فقد وضعت نفسها وزوجها أيمن نور الليبرالى السابق فى خدمتهم لتحصل على آلاف الليرات التركية شهريا فيما يحصد «نور» الملايين من تمويلات القناة المشبوهة الداعمة للجماعات التكفيرية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة