حبيب نور محمدوف.. من مصارعة الدب إلى الاعتزال باكيا (صور)

الأحد، 25 أكتوبر 2020 11:41 م
حبيب نور محمدوف.. من مصارعة الدب إلى الاعتزال باكيا (صور)
حبيب نور محمدوف
ريهام عاطف

رغم فوز حبيب نور محمدوف بطل الفنون القتالية المختلطة الروسي على منافسه الأمريكي جاستن غايتجي في أبوظبي في بطولة UCF 25، الذي وصف بالتاريخي وبأنه المصارع الأفضل على الساحة ليركع المصارع الروسي فوق الحلبة وينهمر بالبكاء.

حبيب نور محمدوف محترف الفنون القتالية
حبيب نور محمدوف محترف الفنون القتالية

إلا أن حيب نور محمدوف بدلا من الاحتفال قرر مفاجئة الجميع وإعلان اعتزاله حزنا على والده الذي توفي بعد إصابته بـ كوفيد 19، قائلا: «هذا النزال كان الأخير وهذه المرة الأولى التي أفعلها من دونه، مضيفا: «كنت مترددا بخصوص خوض هذا النزال، لكنه كان حلم أبي».

حياة المصارع حيب نورمحمدوف

من أكثر من 23 عاما بدأت قصة البطل الأسطوري حبيب نور محمدوف منذ أن كان بعمر العاشرة ليظهر حبيب من خلال فيديو مصور له وهو يصارع دب صغير وكان لا يزال وقتها يتعلم مبادئ رياضة المصارعة عبر الإمساك بإحدى أرجل الدب.

ولد حبيب نور محمدوف بقرية جبلية بجمهورية داغستان الروسية عام 1988 ليتعلم منذ نشأته الأولى الفنون القتالية التي تلقنها أولا على يد والده عبد المناف نورماغوميدوف والذي كان يلعب تحت وصايته.

حبيب نور محمدوف بطل الفنون القتالية
حبيب نور محمدوف بطل الفنون القتالية

وفي 2008 كانت أول بداية حقيقية للمصارع الروسي حبيب نور محمدوف في الفنون القتالية المختلطة ،ليتطور حبيب سريعا حتي  حصل على لقب بطل العالم في قتال السامبو مرتين، وبطل العالم للأوزان الخفيفة في بطولة القتال النهائي"UFC"ليصبح اول روسي يحصل علي هذا اللقب.

كما فاز حبيب نور محمدوف ببطولة كأس الاتحاد الوطني في نسخته الـ14 والـ15، وقد احتل ايضا المرتبة الثانية في الترتيب الرسمي لبطولة القتال النهائي.

حبيب نور محمدوف
حبيب نور محمدوف

وخلال مشوارة كمحترف لم يسجل حبيب أي خسارة في الفنون القتالية، ليسجل 29 انتصار، كما يعتبر صاحب أطول سلسلة انتصارات متواصلة في الفنون القتالية المختلطة.

محمدوف
محمدوف

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا