الموجة الثانية من كورونا في مصر.. تحذيرات خطيرة وغرامة 4 آلاف لعدم ارتداء الكمامة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 12:52 م
الموجة الثانية من كورونا في مصر.. تحذيرات خطيرة وغرامة 4 آلاف لعدم ارتداء الكمامة
كورونا

مع انتشار الموجة الثانية من كورونا وتفشي الوباء مجددا حول العالم، وظهور عدد إصابات كبير، كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء في عدد من التصريحات التليفزيونية، تفاصيل قرارات الحكومة التي يتم إعلانها اليوم الأربعاء بمجلس الوزراء، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بالتزامن مع زيادة الأعداد خلال هذه الفترة، حفاظا على أرواح المصريين من خطر الوباء.

ويأتي على رأس القرارات المتوقع إعلانها اليوم الأربعاء، تطبيق غرامة 4 آلاف جنيه ضد كل مواطن لم يلتزم بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، بالإضافة إلى شن حملة على المخالفين لقرار ارتداء الكمامة.

ومن بين القرارات مضاعفة مصل الأنفلونزا 5 أضعاف من 500 ألف حقنة إلى 2.5 مليون جرعة، ووضع خطة لوزارة التربية والتعليم للتعامل مع فيروس كورونا، وغلق المدارس التي يظهر فيها كورونا 28 يوميا كإجراء احترازى وعزل الطلاب بمنازلهم.


وعن المطاعم والمقاهى، فإن هناك حملات تفتيش على المطاعم والمقاهى للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وستكون المواعيد الجديدة للمطاعم والمقاهى مختلفة على ثلاث مستويات منها مستوى الفصول بين الصيف والشتاء بفارق ساعة فى فصل الصيف مقارنة بالشتاء.

والمستوى الثانى هو الجغرافى بين محافظات الوادى والدلتا مقارنة بالمحافظات السياحية وسيكون هناك مرونة أكبر وتسامح في مواعيد الإغلاق فى المحافظات السياحية لطبيعتها، أما المستوى الثالث هو طبيعة النشاط فالمنشآت الحرفية ستختلف عن التجارية بمواعيد الغلق.

ومن المتوقع أن تغلق المطاعم أبوابها فى الثانية عشرة مساءً في الشتاء وقد يسمح لها حتى الواحدة صباحا في الصيف، و توفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات وبكميات كبيرة وفي الصيدليات، و إغلاق فورى للمطاعم المخالفة لإجراءات مواجهة كورونا.

 

تعليقات (1)
مواعيد غلق المقاهى
بواسطة: محمد كريم رضوان
بتاريخ: الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 02:14 م

نناشد الكتور مدبولى رئيس مجلس الوزراء ومجلس الوزراء ان يكون موعد غلق المقاهى فى الأسكندرية الحادية عشر مساء نحن لا ننام ولا نعرف هدوء او سكينة داخل بيوتنا المقاهى تستقطب غير المنضبطين ليحولوا المكان والعمارات والمنازل والأرصفة الى بؤرة انحلال وصخب وتجمع بلطجية ورسالة سيئة على غياب القانون

اضف تعليق