عيد الحب المصري 2020.. يحتفل به السناجل من 46 سنة

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 04:42 م
عيد الحب المصري 2020.. يحتفل به السناجل من 46 سنة
عيد الحب
أمل عبد المنعم

الاحتفال بعيد الحب العالمي في الـ14 من فبراير من كل عام والمعروف بـ"الفلانتين"، ولكن ظل احتفال مصر بعيد الحب في اليوم العالمي فقط حتى عام 1974 والذي يوافق الـ4 من نوفمبر بعد أن قرر الكاتب الصحفي " مصطفى أمين"  نشر فكرة الاحتفال بعيد الحب في صحيفة "أخبار اليوم".

على أن يكون عيد الحب المصري يضم الاحتفاء بالأصدقاء والعشاق والعائلة ولا يقتصر على العشاق فقط، وترجع قصة انفراد مصر بالاحتفال بعيد الحب في الـ4 من نوفمبر كل عام عندما مر مصطفى أمين في حي السيدة زينب، فوجد نعشًا بداخله ميت، لا يسير وراءه سوى 3 رجال فقط، واندهش من هذا المشهد، فالمعروف عن المصريين أنهم يشاركون في جنازات بعضهم البعض، حتى وإن كان الميت لا يعرفه أحد.

فسأل مصطفى أمين أحد المارة عن الرجل المتوفى، فقالوا له إنه رجل عجوز، كان في العقد الـ7 من عمره، ولكنه لم يكن هناك أحد يحبه، فقرر "أمين" تدشين يوم للحب في مصر، ومن هنا جاءت التسمية.

الهدف من عيد الحب

كان الهدف الأساسي في عيد الحب، هو التعبير عن الحب بين أفراد المجتمع كافة إلا أن الكثيرون في السنوات الأخيرة يعتبرونه عيدا للعشاق، وعيد الحب 2020 عبر "السناجل"، عن احتفالهم بعيد الحب من منظورهم الشخصى من خلال اشتراكهم فى هاشتاج على موقع "تويتر"، والذى جاء باسم "#النهاردة_الفلانتين".

السخرية من السنجلة في عيد الحب

نشر بعض "السناجل"، "الكوميكس"، للسخرية من العزوبية، فنشر البعض "كوميكس"، من مشاهد شهيرة لمسلسلات وأفلام، ليعبروا من خلالها عن ضرورة تجاهلهم لهذا العيد السنوى وتركيزهم فقط فى عزوبيتهم والبحث عن الشريك المناسب مثل مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى".

سناجل
سناجل عيد الحب
سخرية السناجل
سخرية السناجل
سخرية 1
سخرية عيد الحب

البحث عن شريك في عيد الحب

هناك سناجل استغلوا عيد الحب المصرى، بالبحث عن شريك على صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعى، وتشجيع الشخص المعجب الذى يراقب الصفحة الشخصية فى صمت بالإعتراف بمشاعره فى عيد الحب، من خلال كتابة منشور مثل "النهاردة عيد الحب، لو حد عايز يعترفلي بحاجة؟".

الكراش
 

شراء هدايا لحب النفس

تحول عيد الحب المصري، من عيد مخصص للمحبين سواء مخطوبين أو متزوجين إلى عيد لاحتفال  بحب النفس بشراء بعض الهدايا وخاصة "السناجل"، عن طريق نشر بعض الكلمات المعبرة عن ذلك على صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعى.

حب النفس
حب النفس

مميزات السنجلة في عيد الحب

اعتبر السناجل أن مرور عيد الحب دون الارتباط، له مميزات عديدة يجب الاحتفاء بها منها توفير الكثير من النقود التى كانت من الممكن أن تنفق على شراء الهدايا، وأن الفائدة الوحيدة من الإرتباط هى سماع الكلمات الرومانسية طوال الوقت كما أن الحياة من وجهة نظرهم مريحة جداً بدون إرتباط عاطفى بأى شخص.

مميزات السنجلة
مميزات السنجلة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق