حالة الطقس اليوم.. درجات الحرارة المتوقعة وأماكن سقوط الأمطار

السبت، 07 نوفمبر 2020 11:38 ص
حالة الطقس اليوم.. درجات الحرارة المتوقعة وأماكن سقوط الأمطار
درجات الحرارة
أمل عبد المنعم

حذرت هيئة الآرصاد الجوية من سقوط أمطار لمدة 48 ساعة، مع إعلان حالة الطقس اليوم السبت التي يسود فيه طقس لطيف على شمال البلاد معتدل على جنوب البلاد نهارا، مائل للبرودة على السواحل الشمالية وجنوب الصعيد ليلاً، وبارد على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد.

سقوط الأمطار

متوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة، وأمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من الوجه البحرى ، وأمطار متوسطه على السواحل الشرقية، أمطار متوسطة الى غزيرة على السواحل  الشمالية الغربية، وتكون حركة الرياح معتدلة على معظم انحاء البلاد وفقا درجات الحرارة اليوم، كما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية.

مع انخفاض درجات الحرارة اليوم، ليسود القاهرة الكبري والوجه البحري، طقس لطيف نهارًا، بارد ليلا، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة علي بعض المناطق من القاهرة، والرياح معتدلة.

حالة الطقس في القاهرة

متوقع سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة علي بعض المناطق من شمال الوجه البحري مثل (البحيرة وكفر الشيخ) كما ذكرت هيئة الارصاد الجوية.

حالة الطقس في الإسكندرية

متوقع سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة علي بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية (الإسكندرية، السلوم، مطروح، رشيد)، ومتوسطة علي بورسعيد، العريش، بينما طقس السواحل الشمالية الغربية لطيف نهارًا، معتدل علي السواحل الشرقية، والرياح معتدلة، مائل للبرودة ليلا.

حالة الطقس في الصعيد وسيناء

تشهد شمال وجنوب الصعيد طقس معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلا علي الجنوب بارد في الشمال، والرياح معتدلة، وفي جنوب سيناء فالطقس معتدل نهارًا، لطيف ليلاً، والرياح معتدل، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

القاهرة تبلغ درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 17.

 الإسكندرية تبلغ درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 18.

شرم الشيخ تبلغ درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 22.

الغردقة تبلغ درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 21.

دمنهور تبلغ درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 19.

 مدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 23 والصغرى 13.

أسوان تبلغ درجة الحرارة 28 درجة للعظمى و 20 للصغرى.

 قنا تبلغ درجة الحرارة 27 درجة للعظمى و 18 للصغرى.

الأقصر تبلغ درجة الحرارة  27 للعظمي و 17 للصغري.

نسبة الرطوبة في الاسكندرية

نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 45 للصغرى، كما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية.

نسبة الرطوبة في الصعيد

نسبة الرطوبة في شمال الصعيد تصل إلي 55 للعظمى و 25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين

تصل حالة البحر الاحمر اليوم خفيفة الى معتدلة  وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية كشفت هيئة الأرصاد الجوية، بينما  حالة البحر المتوسط وتصل الى معتدلة ويبلغ ارتفاع الامواج اليوم 1.5 متر الى 2 متر، بحسب درجات الحرارة اليوم، تترواح حالته بين المعتدلة والمضطربة غرباً.

تنبيهات هيئة الأرصاد الجوية

الهيئة العامة للأرصاد الجوية هي الجهة الوحيدة المسئولة عن إصدار التنبؤات والانذارات الجوية والبحرية والتحذيرات لصيادين الأسماك قبل نزول البحر، لذلك تبدأ الدولة بالاستعداد واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الحالة الجوي، بعد إصدار بيان، ولذلك الهيئة تتوخي الحذر الشديد عند إصدار اي بيان جوي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص