وزير الخارجية الأمريكي: سيكون هناك انتقال سلس لولاية ثانية لترامب

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 09:40 م
وزير الخارجية الأمريكي: سيكون هناك انتقال سلس لولاية ثانية لترامب

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إن على العالم أن يكون على ثقة تامة فى أن انتقال السلطة بعد الانتخابات الأمريكية سيكون سلسا.
 
وأضاف فى مؤتمر صحفى بوزارة الخارجية "سيكون هناك انتقال سلس لإدارة ثانية لترامب". وأردف "سنحصى جميع الأصوات...".
 
في الوقت ذاته، ينوي الفائز بالانتخابات الأمريكية 2020 جو بايدن، اتخاذ تحرك قانوني مع تأخر إعلان فوزه بشكل رسمي، وهو ما أكدته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.
 
وقالت الصحيفة إن فريق الانتقال الرئاسى لجو بايدن يمكنه اتخاذ إجراءات قانونية ضد فشل وكالة حكومية اتحادية فى الاعتراف بفوزه فى الانتخابات الأسبوع الماضى.
 
وجادل مسؤول فى فريق المرشح الديمقراطى، الانتقالى يوم الاثنين، بأن فشل إدارة الخدمات العامة (GSA) فى الاعتراف رسميًا بفوز الديمقراطيين فى الانتخابات يؤخر الآن الاستعدادات لتغيير السلطة فى البيت الأبيض.
 
وقالت الصحيفة، إن إدارة الخدمات العامة، وهى هيئة مستقلة تابعة لحكومة الولايات المتحدة، يجب أن تعترف بالفائزين بالانتخابات رسميًا للسماح للرئيس المنتخب ببدء العمل في المرحلة الانتقالية.
 
ولم يتم الاعتراف بايدن كرئيس منتخب من قبل وكالة الأمن العام على الرغم من إعلانه الفائز فى انتخابات الأسبوع الماضى. يأتى ذلك فى الوقت الذى يحاول فيه دونالد ترامب اتخاذ إجراءات قانونية في عدة ولايات بسبب مزاعم تزوير الناخبين.
 
وقال المسؤول إن عدم الاعتراف يعنى أن بايدن، الذى من المقرر أن يتولى منصب الرئيس فى يناير، غير قادر على الوصول إلى الأموال الفيدرالية التى ستدفع الرواتب والاستشاريين والسفر، بالإضافة إلى الوصول إلى المعلومات السرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق