"نوفونورديسك" تعقد دائرة مستديرة عن خطورة السمنة وتأثيرها للإصابة بالأمراض المزمنة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 02:23 م
"نوفونورديسك" تعقد دائرة مستديرة عن خطورة السمنة وتأثيرها للإصابة بالأمراض المزمنة
ندى سليم

 
نظمت شركة "نوفونورديسك إيجيبت" مائدة مستديرة اليوم الإثنين للنقاش حول مرض السمنة وأسباب تفاقم المشكلة وأحدث طرق العلاج، وذلك بالتوازي مع خطة الدولة وحملة 100 مليون صحة بحضور الدكتور أيمن بدراوي، خبير علاج السمنة، والأستاذ بطب قصر العينى.
 
قالت الشركة، إن الهدف من هذه المائدة هو التوعية بمرض السمنة وارتباطه بالأمراض المزمنة الأخرى مثل أمراض القلب والسكر والأوعية الدموية وغيرها،
وأضافت، إن شركة نوفونورديسك عالميا هى الشركة الرائدة لتصنيع علاج مرض السكر، وموجودين فى أكثر من 170 دولة، وحجم المبيعات تصل لــ 350 مليار جنية، وتقدم 50 % من مرضى السكر يستخدموا أدوية نوفونورديسك فى العالم، ويتم انفاق2.5 مليار يورو على الأبحاث لتطوير منتجاتنا، وإجراء الدراسات الإكلينيكية، وفى مصر  8 من كل 10مريض مصرى يستخدم منتاجتنا، أى 80 % من مستخدمى الانسولين ، ولدينا جميع أنواع أدوية السكر، مثل الإنسولين طويل الأجل، وقصير الأجل، وتساعد على أن يعيش مريض السكر حياة أفضل.
 
وأوضحت، أن اسم "نوفورنورديسك" مقتبس من عجل أبيس"لقدماء المصريين"، وتم إنشاء الشركة سنة 1923 وتأسست فى الدنمارك.
 
وقالت، إنه منذ عام 2014 تم عمل مبادرات مختلفة، وإنشاء عيادات متميزة ومتعددة للسكر، والهيموفيليا، وتم تطوير أماكن معنية للاستفادة وتحسين طريقة العلاج والتشخيص وجاءت جائحة كورونا.
 
وأشارت إلى أنه خلال جائحة فيروس كورونا وفرنا مخزون استراتيجى من ادوية السكر لمنع حدوث أزمة أو نقص فى الانسولين فى مصر، وأرسلنا رسائل مطمئنة للأطباء والمستشفيات بعدم وجود عجز فى الانسولين، وأخذنا كل الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع وزارة الصحة لتوفير المعدات ووسائل الوقاية والأدوات والتعقيم .
 
وقالت، أن مرض السكر يمثل عبا كبيرا فى مصر السكر فى مصر، وهناك ارتباط وثيق بين السكر والسمنة باعتباره السبب فى معظم الإمراض المزمنة.  ووفقا للاتحاد الفيدرالى هناك 463 مليون يعانون من مرض السكر فى العالم، وفى مصر لدينا 9 مليون مصاب بالسكر، وفى 2045 سنكون رقم 7 على مستوى العالم.
 
وقالت ان مصر تنفق 22 مليار جنية مصرى سنويا على مضاعفات مرض السكر، من البتر وامراض القلب والسكتة الدماغية، وفقا لبحث اجرته الشركة بالتعاون مع اللجنة القومية للسكر عام 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م