تخفف التوتر والقلق.. تأثير ممارسة الرياضة على النوم

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 09:59 ص
تخفف التوتر والقلق.. تأثير ممارسة الرياضة على النوم

تحسن التمارين الرياضية نوعية النوم ويمكن أن يكون النشاط البدني بنفس فعالية أدوية النوم الموصوفة "المنوم"، بحسب دراسات عدة. 

وهناك عدة أسباب لذلك، نتعرف عليها في هذا التقرير عن تأثير ممارسة الرياضة على جودة نومك، بحسب ما نشر موقع "كلايفند كلينيك".

تأثير ممارسة الرياضة على جودة نومك
 
1Depositphotos_149699382_original-1200x630-1-1080x630

 

يضبط التعرض لضوء النهار ساعة جسمك
 

حاول ممارسة الرياضة في الهواء الطلق لتحصل على ضوء طبيعي ، مما يساعد جسمك على إنشاء دورة نوم واستيقاظ جيدة إنها تخبر جسمك متى تكون متيقظًا ومتى تنام، وإذا كنت لا تستطيع الخروج فلا تزال التدريبات الداخلية تساعدك على النوم بشكل أفضل.

ممارسة الرياضة تخفف التوتر والقلق
 

التوتر والقلق هما أسوأ أعداء النوم لكن يمكن للرياضة أن تتغلب على التوتر، ربما تكون ممارسة الرياضة أفضل دواء مضاد للقلق لدينا عند ممارسة الرياضة، يفرز دماغك مواد كيميائية تبعث على الشعور بالسعادة وتكافح التوتر والقلق.

التمرين يجعلك تشعر بالإرهاق
 

كلما كنت أكثر نشاطًا، دفعك جسمك إلى النوم ليلًا لكن لا تدفع نفسك للإرهاق مع كل تمرين فقط تأكد من حصولك على بعض الحركة "أن تكون نشطًا أثناء النهار، حتى القيام بأشياء مثل الأعمال المنزلية أو المشي لمسافات قصيرة، يمكن أن يحسن نومك.

Group Kettlebell Exercise Hero
هل ممارسة الرياضة في الليل سيئة للنوم؟
 

هناك اعتقاد طويل الأمد بأن ممارسة الرياضة في الليل فكرة سيئة لكن الأدلة الحديثة دحضت هذه الأسطورة، حيث ترفع التمارين من درجة حرارة الجسم الأساسية، وتحتاج إلى انخفاض درجة الحرارة هذه قبل أن تتمكن من النوم لهذا السبب اعتقد العديد من الخبراء أن التمرين الليلي كان فكرة سيئة.

 لكن الدراسات الحديثة لم تجد أي دليل يدعم النظرية القائلة بأن التمارين المسائية تبقيك مستيقظًا فقط اجعل التمارين خفيفة إلى معتدلة. "

يمكنك المشي أو ركوب الدراجات أو اليوجا في الليل، واجعل التمارين عالية الكثافة للصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر وتأكد من انتهاء التمرين قبل ساعة واحدة على الأقل من بدء التمرين.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان التمرين شديدًا للغاية، فاحتفظ بمذكرات للنوم والتمارين الرياضية سجل التمرين الذي قمت به وكيف نمت في تلك الليلة. إذا رأيت نمطًا من قلة النوم أثناء التمرين، فقم بخفض شدته أو قم بذلك في وقت مبكر من اليوم.

إذا كنت تريد الاستمرار في ممارسة الرياضة لفترة طويلة ، فيجب أن تصبح جزءًا من روتينك واختر وقتًا يناسبك من اليوم ومارس الرياضة في نفس الوقت كل يوم واهدف إلى ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا، خمسة أيام في الأسبوع.

Female_Workout_732x549-thumbnail-1-732x549
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق